منتدي الا رسول الله

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدي اسلامي


3 مشترك

    عنوان الشبهة: الخنزير ليس نجس

    عبدالرحمن حسن
    عبدالرحمن حسن
    عضو نشيط
    عضو نشيط


    ذكر عدد الرسائل : 119
    العمر : 38
    البلد : مصر
    الهوايات المفضلة : القراءه
    nbsp : عنوان الشبهة: الخنزير ليس نجس 15781611
    درجات الاجاده : 0
    نقاط : 59643

    عاجل عنوان الشبهة: الخنزير ليس نجس

    مُساهمة من طرف عبدالرحمن حسن 14/8/2008, 3:03 pm

    الشبهة: أكدت كثير من الأبحاث أن الخنزير لحمه ليس نجس إذا تم الإهتمام به وتربيته في بيئة جيدة ولكن الإسلام يصر على أن لحمه حرام فلماذا إذا خلقه الله ؟



    الجواب:



    لقد حرم ربنا جل وعلا أكل الخنزير تحريما قطعيا ، قال تعالى : ( قُلْ لا أَجِدُ فِي مَا أُوحِيَ إِلَيَّ مُحَرَّماً عَلَى طَاعِمٍ يَطْعَمُهُ إِلا أَنْ يَكُونَ مَيْتَةً أَوْ دَماً مَسْفُوحاً أَوْ لَحْمَ خِنْزِيرٍ فَإِنَّهُ رِجْسٌ ) الأنعام/145.



    ويؤكد الأطباء أن أمراض الديدان الشريطية تعتبر من الأمراض الخطيرة التي تنجم عن تناول لحم الخنزير، وتتطور في الأمعاء الدقيقة عند الإنسان، وتنضج خلال شهور عدة لتصل إلى دودة بالغة، يتألف جسمها من حوالي ألف قطعة، ويصل طولها إلى ما بين 4 - 10 أمتار، وتعيش وحيدة في أمعاء الإنسان المصاب وتخرج بيضها مع البراز. وعندما تبتلع الخنازير البيض وتهضمه، يدخل إلى الأنسجة والعضلات مشكّلاً الكيسة المذنبة أو اليرقة، وهي كيس يحتوي على سائل وعلى رأس الدودة الشريطية. وعند تناول لحم الخنزير المصاب تتحول اليرقة إلى دودة كاملة في أمعاء الإنسان، وتسبب هذه الديدان ضعف الإنسان، ونقص فيتامين (ب12)، الذي يسبب نوعاً خاصاً من فقر الدم، وقد يسبب حدوث أعراض عصبية مثل التهاب الأعصاب، وقد تصل اليرقات في بعض الحالات إلى الدماغ مسببة حدوث الاختلاج، أو ارتفاع الضغط داخل الدماغ، وما يتلوه من صداع، واختلاج ، أو حتى حدوث الشلل .



    أليس الخنزير محرما في العهد القديم الذي هو شطر كتاب النصارى المقدس ؟



    { لا تأكل رجسا ما ؛ هذه البهائم التي تأكلونها ... والخنزير لأنه يشق الظلف ، لكنه لا يجتر ، فهو نجس لكم ، فمن لحمها لا تأكلوا ، وجثثها لا تلمسوا } [ سفر التثنية 14/3-8 ونحوه في سفر اللاويين 11/1-8 ] .



    ومع أننا لا نحتاج مع هذا النص إلى أن نبحث عن حكم آخر للخنزير في العهد الجديد ، إلا أنها زيادة محمودة:



    { وكان هناك عند الجبال قطيع كبير من الخنازير يرعى . فطلب إليه كلُّ الشياطين قائلين : أرسلنا إلى الخنازير لندخل فيها . فأذن لهم يسوع للوقت ، فخرجت الأرواح النجسة ، ودخلت في الخنازير } [ إنجيل مرقس 5/11-13 ] وانظر نصوصا أخرى في استقذار الخنازير ، واحتقار من يقوم برعيها [ متى 67 ، رسالة بطرس الرسول الثانية 2/22 لوقا 15/11-15 ]



    فلعل نصراني تقول هذا نسخ ، فقد قال بطرس ، أو قال بولس ؟!!



    وهكذا يبدل كلام الله ، وتنسخ التوراة ، وينسخ كلام المسيح الذي أكد لكم أنه ثابت ثبوت السماء والأرض ، يبدل كل هذا وينسخ بكلام بولس أو بطرس ؟!



    فلنفرض أنه صادق ، وأن تحريمه قد نسخ حقيقة ، فما تنكرون أن يكون حراما في الإسلام كما كان عندكم أول مرة ؟!



    أما القول: إذا كان أكله محرماً، فلماذا خلق الله الخنزير إذاً، فلا نحسب من يقول هذا جاداً فيما يقول، وإلا فإننا نسأل: لماذا خلق الله كذا وكذا من الأشياء المؤذية، أو المستقذرة، بل نسأل: لماذا خلق الله الشيطان ؟!



    أليس من حق الخالق أن يأمر عباده بما يشاء ، ويحكم فيهم بما يريد ، لا معقب لحكمه سبحانه ، ولا مبدل لكلماته ؟



    أليس من واجب المخلوق العابد أن يقول لربه ، كلما أمره بشيء : سمعنا وأطعنا ؟



    وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.
    احمد
    احمد
    المدير العام لمنتدي الا رسول الله


    ذكر عدد الرسائل : 576
    العمر : 44
    البلد : مصر ام الدنيا
    الهوايات المفضلة : كره القدم
    بلد العضو : عنوان الشبهة: الخنزير ليس نجس Egyptcxse5
    nbsp : عنوان الشبهة: الخنزير ليس نجس 15781611
    درجات الاجاده : 0
    نقاط : 62287

    عاجل رد: عنوان الشبهة: الخنزير ليس نجس

    مُساهمة من طرف احمد 14/8/2008, 3:37 pm

    جزاك الله خيرا اخي علي موضوعك

    واسمح لي اضيف هذه الفتاوي



    الحكمة من تحريم لحم الخنزير ؟؟؟
    السؤال: لماذا حرم أكل لحم الخنزير وما هو السبب وما هو الدليل على هذا أرجو من فضيلة الشيخ إعطائي إجابة وافيه حول هذا الجواب

    الشيخ: لحم الخنزير حرمه الله عز وجل في كتابه في عدة مواضع وأجمع المسلمين على تحريمه وبين الله سبحانه وتعالى الحكمة من تحريمه قل (قُلْ لا أَجِدُ فِي مَا أُوحِيَ إِلَيَّ مُحَرَّماً عَلَى طَاعِمٍ يَطْعَمُهُ إِلَّا أَنْ يَكُونَ مَيْتَةً أَوْ دَماً مَسْفُوحاً أَوْ لَحْمَ خِنْزِيرٍ فَإِنَّهُ رِجْسٌ)
    فبين الله سبحانه وتعالى الحكمة من تحريمه : وهو أنه رجس أي نجس مضر بالإنسان في دينه وبدنه والرب عز وجل هو الخالق وهو العالم بما في مخلوقاته من أضرار ومنافع .
    فإذا قال لنا أنه حرم الخنزير لأنه رجس علمنا بأن هذه الرجسية ضارة لنا في ديننا وأبداننا
    وحينئذ إذ نقول لكل إنسان سأل عن الحكمة في تحريم لحم الخنزير نقول إنه رجس أي نجس ضار بالنسبة للبدن وبالنسبة للدين

    وقد قيل إن من خلق هذا الحيوان النجس قلة الغيرة فإذا تغذى الإنسان به فقد تسلب منه الغيرة على محارمه وأهله لأن الإنسان قد يتأثر بما يتغذى به
    أفلم ترى إلى نهي النبي صلى الله عليه وسلم عن أكل كل ذي ناب من السباع وكل ذي مخلب من الطير لأن هذه السباع وهذه الطيور من طبيعتها العدوان والافتراس فيخشى إذا تغذى بها الإنسان أن ينال منها هذا الطبع لأن الإنسان يتأثر بما يتغذى به

    فهذه هي الحكمة من تحريم لحم الخنزير وهذا نقوله حينما نقوله لإنسان لا يؤمن بالقرآن ولا بأحكام الله وقد نقوله لإنسان يؤمن بذلك ولكن ليطمئن قلبه وليزداد ثباتاً والمهم بمجرد ما يقال إن هذا حكم الله ورسوله فهو عنده حِكْمَة الحِكَمْ كما قال الله تعالى (وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْراً أَنْ يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ) وقال تعالى (إِنَّمَا كَانَ قَوْلَ الْمُؤْمِنِينَ إِذَا دُعُوا إِلَى اللَّهِ وَرَسُولِهِ لِيَحْكُمَ بَيْنَهُمْ أَنْ يَقُولُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ) (وَمَنْ يُطِعِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَخْشَ اللَّهَ وَيَتَّقْهِ فَأُولَئِكَ هُمُ الْفَائِزُونَ) ولما سئلت عائشة رضي الله عنها ما بال الحائض تقضي الصوم ولا تقضي الصلاة ذكرت أن العلة في ذلك أمر الله ورسوله فقالت كان يصيبنا ذلك فنؤمر بقضاء الصوم ولا نؤمر بقضاء الصلاة فالمؤمن يقتنع بالحكم الشرعي بمجرد ثبوت كونه حكماً من الله ورسوله ويستسلم لذلك ويرضى به لكن إذا كنا نخاطب شخصاً ضعيف الإيمان أو شخصاً لا يؤمن بالله ورسوله فحينئذ يتعين علينا أن نتطلب الحكمة وأن نبينها نعم


    المصدر شبكه المشكاه
    http://www.almeshkat.net/vb/showthread.php?t=50345&highlight=%DA%E4%E6%C7%E4+%C7%E1%D4%C8%E5%C9%3A+%C7%E1%CE%E4%D2%ED%D1+%E1%ED%D3+%E4%CC%D3
    احمد
    احمد
    المدير العام لمنتدي الا رسول الله


    ذكر عدد الرسائل : 576
    العمر : 44
    البلد : مصر ام الدنيا
    الهوايات المفضلة : كره القدم
    بلد العضو : عنوان الشبهة: الخنزير ليس نجس Egyptcxse5
    nbsp : عنوان الشبهة: الخنزير ليس نجس 15781611
    درجات الاجاده : 0
    نقاط : 62287

    عاجل رد: عنوان الشبهة: الخنزير ليس نجس

    مُساهمة من طرف احمد 14/8/2008, 3:38 pm

    عنوان الشبهة: الخنزير ليس نجس Slam

    الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين

    يقول الدكتور أمجد خان من معهد الأبحاث الطبية بالولايات المتحدة:

    كان احد الأصدقاء يعمل في منطقة بفرنسا ( بيغال قسم الأغذية) وذلك في قسم الغذاء. علما بان عمله يتطلب أن يقوم بتسجيل كافة الأدوية والسلع والأطعمة. فإذا قامت أي شركة بإنتاج سلعة معينة يجب أن تصدق من قبل قسم الأغذية ، وهذا الصديق يعمل في قسم مختبر جودة الأغذية ، وبالتالي من الواجب عليه أن يقوم بفحص كافة المنتجات ومحتوياتها.

    بعض مكونات تلك الأغذية كانت عبارة عن أسماء علمية بحته ، ولكن البعض الآخر منها كان عبارة عن أرقام ، وعندما سال صديقي عن السر في تلك الأرقام للمسئول ، رد عليه " قم بواجبك فقط وبدون أي أسئلة!"

    أثارت هذه الإجابة الشك في ذهن صديقي وقام بالبحث في الملفات والتحري عن أسباب وطريقة التسمية التي تشكلت بأرقام فقط ، وما اكتشفه كان كافيا لإدهاش جميع المسلمين في العالم !!

    إن في معظم البلدان الغربية الخيار الأساسي للحوم هو لحم الخنزير ، حيث توجد العديد من المزارع لتربية الخنازير وتوليدها ، ففي فرنسا لوحدا توجد أكثر من 42000 مزرعة للخنازير والأسباب إن الخنازير توجد بها كمية عالية من الدهون والشحوم أكثر من أي حيوان آخر ، ولكن الأوربيون والغربيون بشكل عام يحاولون تفادي هذه الدهون ، فأين تذهب هذه الكمية الهائلة من الدهون إذا ؟؟ لقد فكروا في استعماله والاستفادة منه ولكن ليس لهم ولكن لغيرهم!

    أولا : جربوا في إنتاج الصابون منه ، ولقد نجحت التجربة.

    ثانيا قاموا بإنشاء شبكات تجارية دولية لمعاجلة هذه الدهون كيميائيا ، فتم التصنيع والتعليب والبيع ! وقامت شركات التصنيع الأخرى بشراء هذه المنتجات ، وقامت العديد من الشركات الأوروبية بإدخال هذه الدهون بالعديد من مكوناتها الأساسية الطبية والصحية ومواد التنظيف والغذائية وبذلك أدخلت هذه المكونات التي تحتوي على دهون لحم الخنزير على أنها تحتوي فعلا على تلك الدهون في أوروبا .

    ولكن ظهرت مشكلة عندما أرادوا تسويق هذه المنتجات الصحية والغذائية وغيرها والتي تحتوي على دهون الخنزير في البلاد الإسلامية ؟ حيث إن الخنازير ومشتقاتها ممنوعة من الدخول إلى تلك البلاد تحت أي مسمى بشكل مباشر أو غير مباشر. وقد أدى منع تسويق هذه المنتجات من الدخول إلى البلاد الإسلامية إلى عجز تجاري!

    فتم تغيير الخطة! واستبدلوا عبارة دهون الخنزير إلى تسمية أخرى وهي ( دهون حيوانات ) عبارة عن أبقار ومواشي وعندما استفسرت السلطات الإسلامية عن طريقة الذبح حرام اكتشفوا بان الحيوانات ليست مذبوحة وفقا للشريعة الإسلامية فتم المنع مرة أخرى ! مما أدى أيضا إلى عجز بمقدار 75% من بيع المنتجات إلى البلاد الإسلامية وهذا يعني خسارة الملايين من الدولارات نتيجة العجز عن التسويق لهذه المنتجات في البلاد الإسلامية .

    وأخيرا بدئوا بطريقة التشفير ، فدائرة الأغذية فقط هي التي تعرف طريقة هذه الرموز والشفرات لكي يتم التعارف عليها ومعرفة مكونات الأغذية والتي تبدأ بحرف (E) والتي تدخل في العديد من مكونات المنتجات التي تصل إلينا نحن المسلمون ومنها : معجون الأسنان ، كريم الحلاقة ، معجون الحلاقة ، الشكولاته ، الحلويات ، البسكويت ، رقائق الذرة ، الحلويات ، الأكل المعلب ، الفاكهة المعلبة . فضلا عن العديد من الأدوية التي تشير مكوناتها بوجود فيتامينات متعددة.

    لذلك اطلب من جميع المسلمين الأفاضل بالتأكد وقراءة هذه محتويات أي سلعة تجارية سواء غذائية أو صحية أو غيرها قبل الشراء كالتدقيق على انتهاء صلاحية المنتجات، وقد أرفقت مجموعة من الرموز المشفرة بالحرف (E) والتي تجاور عادة هذه الرموز بكلمات وعبارات علمية خادعة مثلا : ليسثين الصويا ، زيت بذور اللفت النخيل وبزرالكتان ، حليب أبقار ، مكونات نباتيه ، والتي تدل على احتواء المنتج على دهون الخنزير :

    E100, E110, E120, E 140, E141, E153, E210, E213, E214, E216, E234, E252,E270, E280, E325,

    E326, E327, E334, E335, E336, E337, E422, E430, E431, E432, E433, E434, E435, E436, E440,

    E470, E471, E472, E473, E474, E475,E476, E477, E478, E481, E482, E483, E491, E492, E493,

    E494, E495, E542,E570, E572, E631, E635, E904.

    علما بان هناك أيضا سلع ومنتجات بها تلك الرموز وقد لا تحتوي على دهن الخنزير ولكن أضرارها مختلفة وهذه هي :

    منتج به دهن خنزير: E101-E102-E103-E111-E120-E123-E124-E126-E127-E128-E141-E152-E210-E213-E214-E206-E234-E252-E270-E280-E325-E326-E327-E334-E336-E337-E374-E420-E422-E430-E431-E432-E433-E434-E435-E436-E442-E470-E471-E472-E473-E474-E475-E476-E477-E478-E780-E481-E482-E483-E488-E489-E491-E492-E493-E494-E495-E542-E550-E570-E577-E591-E631-E632-E633-E904.

    مواد مشكوك فيها: E104-E122-E141-E150-E153-E171-E173-E180-E240-E214-E477-E151.

    مواد تسبب آلام المعدة: E226-E224-E223-E211-E221.

    مواد تسبب ارتفاع ضغط الدم: E320-E321-E250-E251-E252.

    مواد خطرة ومحرمة في أمريكا وبريطانيا: E127-E124-E123-E120-E110-E102.

    مواد ممنوعة دولياً: E103-E105-E111-E217-E239-E330-E121-E125-E126-E127-E130-E152-E181-E211-E212-E213-E214-E215.

    مواد تسبب السرطان: E102-E123-E124-E131-E142-E210-E211-E212-E213-E214-E215-E217-E220-E239-E251-E330-E311.

    مواد تسبب اضطراب معوي: E221-E223-E224-E226.

    مواد تسبب طفح جلدي: E230-E231-E232-E233-E311-E312.

    مواد تزيد نسبة الكولسترول: E320-E312-E463-E464-E466.

    مواد تسبب اضطراب في الهضم: E338-E339-E340-E341-E407-E450-E461-E462-E463-E465-E466.

    مواد تدمر فيتامين ب 12 E220.

    تسبب مشاكل للبشرة: E250-E231-E232-E233-E311-E312

    علمان بان الرموز غير الضارة هي :

    مواد غير ضارة: -E132-E140-E160-E161-E163-E170-E174-E175-E200-E201-E202-E203-E236-E237-E238-E260-E261-E262-E263-E281-E282-E300-E301-E302-E303-E304-E305-E306-E307-E308-E309-E322-E331-E332-E333- E335-E400-E401-E402-E403-E404-E405-E405-E406-E408-E410-E411-E413-E414- E421.

    وأتمنى أن تتحقق مسؤوليتنا كمسلمين بإتباع نهج الشريعة الإسلامية والابتعاد عن الحرام وتجنبه والقيام بنشر هذه الرموز إلى كل مسلم في العالم وان يحاول النصح إلى جميع من حوله ، وان يقوم هو وأهل بيته وأصدقائه بالتأكد من محتويات منازلهم من السلع والمنتجات المستوردة سواء العربية او الأجنبية والتي تشير في محتوياتها إلى وجود الرموز المشفرة بالحرف (E) والمذكورة أعلاه.

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    الدكتور / امجد خان

    معهد الأبحاث الطبية

    الولايات المتحدة
    thanaa
    thanaa
    المشرف العام المميز للمنتدي


    انثى عدد الرسائل : 3058
    nbsp : عنوان الشبهة: الخنزير ليس نجس 15781611
    درجات الاجاده : 3
    نقاط : 2147544667

    عاجل رد: عنوان الشبهة: الخنزير ليس نجس

    مُساهمة من طرف thanaa 27/8/2008, 10:10 pm

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

    جزاك الله اخى الفاضل عبد الرحمن وجزاك الله كل الخير اخى الفاضل
    احمد على اضافه تلك الفتوى والتعقيب الرائع
    ولكن اسمح لى اخى احمد فى اوضح ان موضوع الدكتور امجد خان ليس صحيح
    ولقد ارسلنه من قبل الى قسم الموضوعات الباطله والاخطاء الشائعه المنتشره على النت
    وذلك وفقا للفتوى شيخنا الجليل عبد الرحمن السيحم واليك رابط الموضوع و الفتوى
    https://elarasolallah.ahlamontada.net/montada-f39/topic-t7946.htm?highlight=%c7%e1%ce%e4%d2%ed%d1
    واسمح لى بتكرار الفتوى مره اخرى
    thanaa
    thanaa
    المشرف العام المميز للمنتدي


    انثى عدد الرسائل : 3058
    nbsp : عنوان الشبهة: الخنزير ليس نجس 15781611
    درجات الاجاده : 3
    نقاط : 2147544667

    عاجل رد: عنوان الشبهة: الخنزير ليس نجس

    مُساهمة من طرف thanaa 27/8/2008, 10:11 pm

    مهم وعاجل... دسوا لنا الخنزير في اكلنا؟

    السؤال:

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    الشيخ عبدالرحمن السحيم

    قرأت هذا الموضوع وأود أسألكم عن صحته

    خصوصا ما يتعلق بدهن الخنزير

    فقد امتنعنا عن المنتجات المطابقه لما ذكر في الموضوع

    خوفا من الله عز وجل

    غفر الله لنا ولكم وجزاكم الله خيرا


    الموضوع:

    إن في معظم البلدان الغربية الخيار الأساسي للحوم

    هو لحم الخنزير

    حيث توجد العديد من المزارع لتربية الخنازير وتوليدها ،

    ففي فرنسا لوحدا توجد أكثر من 42000 مزرعة للخنازي

    ر والأسباب إن الخنازير توجد بها كمية عالية

    من الدهون والشحوم أكثر من أي حيوان آخر ،

    ولكن الأوربيون والغربيون بشكل عام

    يحاولون تفادي هذه الدهون ،

    فأين تذهب هذه الكمية الهائلة من الدهون إذا ؟؟

    لقد فكروا في استعماله والاستفادة منه

    ولكن ليس لهم ولكن لغيرهم!

    أولا :

    جربوا في إنتاج الصابون منه ، ولقد نجحت التجربة.

    ثانيا:

    قاموا بإنشاء شبكات تجارية دولية لمعاجلة هذه الدهون كيميائيا

    ، فتم التصنيع والتعليب والبيع !

    وقامت شركات التصنيع الأخرى بشراء هذه المنتجات ،

    وقامت العديد من الشركات الأوروبية بإدخال هذه الدهون

    بالعديد من مكوناتها الأساسية الطبية والصحية

    ومواد التنظيف والغذائية

    وبذلك أدخلت هذه المكونات التي تحتوي على

    دهون لحم الخنزير على أنها تحتوي فعلا على تلك الدهون في أوروبا .

    ولكن ظهرت مشكلة

    عندما أرادوا تسويق هذه المنتجات الصحية والغذائية وغيرها

    والتي تحتوي على دهون الخنزير في البلاد الإسلامية ؟

    حيث إن الخنازير ومشتقاتها ممنوعة من الدخول إلى تلك البلاد

    تحت أي مسمى بشكل مباشر أو غير مباشر.

    وقد أدى منع تسويق هذه المنتجات من الدخول

    إلى البلاد الإسلامية إلى عجز تجاري!

    فتم تغيير الخطة!

    واستبدلوا عبارة دهون الخنزير إلى تسمية أخرى وهي

    (
    دهون حيوانات )

    عبارة عن أبقار ومواشي وعندما استفسرت السلطات الإسلامية

    عن طريقة الذبح حرام اكتشفوا بان الحيوانات

    ليست مذبوحة وفقا للشريعة الإسلامية

    فتم المنع مرة أخرى !

    مما أدى أيضا إلى عجز بمقدار 75% من بيع المنتجات

    إلى البلاد الإسلامية وهذا يعني خسارة الملايين من الدولارات

    نتيجة العجز عن التسويق لهذه المنتجات في البلاد الإسلامية .

    وأخيرا بدئوا بطريقة التشفير

    فدائرة الأغذية فقط هي التي تعرف طريقة هذه الرموز

    والشفرات لكي يتم التعارف عليها ومعرفة مكونات الأغذية

    والتي تبدأ بحرف

    (e)

    والتي تدخل في العديد من مكونات المنتجات

    التي تصل إلينا نحن المسلمون ومنها

    :
    معجون الأسنان ، كريم الحلاقة ،

    معجون الحلاقة ، الشكولاته ، الحلويات ، البسكويت ،

    رقائق الذرة ، الحلويات ، الأكل المعلب ، الفاكهة المعلبة .

    فضلا عن العديد من الأدوية التي تشير مكوناتها

    بوجود فيتامينات متعددة.

    لذلك اطلب من جميع المسلمين الأفاضل بالتأكد

    وقراءة هذه محتويات أي سلعة تجارية سواء

    غذائية أو صحية أو غيرها قبل الشراء

    كالتدقيق على انتهاء صلاحية المنتجات،

    وقد أرفقت مجموعة من الرموز المشفرة بالحرف

    (e)
    والتي تجاور عادة هذه الرموز بكلمات وعبارات علمية خادعة

    مثلا :

    ليسثين الصويا ، زيت بذور اللفت
    النخيل وبزرالكتان ، حليب أبقار ، مكونات نباتيه ،

    والتي تدل على احتواء المنتج على دهون الخنزير :

    >e100, E110, E120, E 140, E141, E153, E210, E213, E214, E216, E234,
    E252,e270, E280, E325,

    >e326, E327, E334, E335, E336, E337, E422, E430, E431, E432, E433, E434,
    E435, E436, E440,

    >e470, E471, E472, E473, E474, E475,e476, E477, E478, E481, E482, E483,
    E491, E492, E493,

    >e494, E495, E542,e570, E572, E631, E635, E904.

    علما بان هناك أيضا سلع ومنتجات بها تلك الرموز وقد لا تحتوي على دهن الخنزير ولكن أضرارها مختلفة وهذه هي :

    منتج به دهن خنزير:

    E101-e102-e103-e111-e120-e123-e124-e126-e127-e128-e141-e152-e210-e213-e214-e206-e234-e252-e270-e280-e325-e326-e327-e334-e336-e337-e374-e420-e422-e430-e431-e432-e433-e434-e435-e436-e442-e470-e471-e472-e473-e474-e475-e476-e477-e478-e780-e481-e482-e483-e488-e489-e491-e492-e493-e494-e495-e542-e550-e570-e577-e591-e631-e632-e633-e904.

    مواد مشكوك فيها:
    E104-e122-e141-e150-e153-e171-e173-e180-e240-e214-e477-e151.

    مواد تسبب آلام المعدة:
    E226-e224-e223-e211-e221.

    مواد تسبب ارتفاع ضغط الدم:
    E320-e321-e250-e251-e252.

    مواد خطرة ومحرمة في أمريكا وبريطانيا:
    E127-e124-e123-e120-e110-e102.

    مواد ممنوعة دولياً:
    E103-e105-e111-e217-e239-e330-e121-e125-e126-e127-e130-e152-e181-e211-e212-e213-e214-e215.

    مواد تسبب السرطان:
    E102-e123-e124-e131-e142-e210-e211-e212-e213-e214-e215-e217-e220-e239-e251-e330-e311.

    مواد تسبب اضطراب معوي:
    E221-e223-e224-e226.

    مواد تسبب طفح جلدي:
    E230-e231-e232-e233-e311-e312.

    مواد تزيد نسبة الكولسترول:
    E320-e312-e463-e464-e466.

    مواد تسبب اضطراب في الهضم:
    E338-e339-e340-e341-e407-e450-e461-e462-e463-e465-e466.

    مواد تدمر فيتامين ب 12
    E220.

    تسبب مشاكل للبشرة:
    E250-e231-e232-e233-e311-e312

    تدرون مافي مجال تحفظون كل هذي الأرقام

    احسن شي فكو عمركم

    ولا تشترون شي يبدأ بحرف E

    علما بان الرموز غير الضارة هي :

    مواد غير ضارة:
    >-e132-e140-e160-e161-e163-e170-e174-e175-e200-e201-e202-e203-e236-e237-e238-e260-e261-e262-e263-e281-e282-e300-e301-e302-e303-e304-e305-e306-e307-e308-e309-e322-e331-e332-e333-
    >e335-e400-e401-e402-e403-e404-e405-e405-e406-e408-e410-e411-e413-e414-
    E421.

    وأتمنى أن تتحقق مسؤوليتنا كمسلمين

    بإتباع نهج الشريعة الإسلامية والابتعاد عن الحرام وتجنبه

    والقيام بنشر هذه الرموز إلى كل مسلم في العالم

    وان يحاول النصح إلى جميع من حوله ،

    وان يقوم هو وأهل بيته وأصدقائه

    بالتأكد من محتويات منازلهم من السلع والمنتجات المستوردة

    سواء العربية او الأجنبية والتي تشير في محتوياتها

    إلى وجود الرموز المشفرة بالحرف (e) والمذكورة أعلاه.

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    الدكتور / امجد خان
    معهد الأبحاث الطبية
    الولايات المتحدة


    الجواب :

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    أولاً : يُقال : لا تأخذ معلومة طبية إلاّ عن مصدر طبي موثوق ، ولا معلومة صحِيَّة إلا عن مصدر موثوق !

    ثانيا : من قال إن الأوربيين يتحاشون استخدام دهون الخنْزِير ، وهم يأكلونه ؟!
    هم يضعون زيوت شحوم الخنزير في كل شيء لديهم ، سواء في صُنْع الأطعمة أو حتى في الطبخ !

    ثالثا : الأصل براءة الذمة حتى تَثبت التّهمة ، والأصل في الأشياء الإباحة ، فلا يُلتفت إلى مثل هذا حتى يثبت أن تلك المكونات فعلا لشحوم ودهون الخنزير .

    وقد انتشر قبل سنوات منشور حول احتواء كثير من المنتجات على شحوم الخنزير ، ولم تثبت تُهمة تلك المنتجات ، بل تم تحليل كثير منها إلى أجزائها الرئيسة ، ولم يَظهر فيها ما قيل عنها من احتوائها على شحوم الخنزير .

    والله تعالى أعلم .

    الشيخ عبد الرحمن السحيم

    http://www.al-ershaad.com/vb4/showthread.php?t=2333




      الوقت/التاريخ الآن هو 20/5/2024, 9:59 pm