منتدي الا رسول الله

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدي اسلامي


2 مشترك

    اجابه شافيه وكافيه للشيخ المنجد

    zmzm
    zmzm
    المشرفه المميزه


    انثى عدد الرسائل : 3063
    البلد : egypt
    nbsp : اجابه شافيه وكافيه للشيخ المنجد 15781611
    درجات الاجاده : 0
    نقاط : 61870

    مميز اجابه شافيه وكافيه للشيخ المنجد

    مُساهمة من طرف zmzm 18/8/2008, 2:37 am

    اجابه شافيه وكافيه للشيخ المنجد 9LL9-c7b8796635


    سبحان من رزق االشيخ المنجد الأسلوب والحجة المبهرة

    طالب غير مسلم يسأل الشيخ منكراً على طالب مسلم عدم استمتاعه معهم بالنوادي الليلية!

    اجابه شافيه وكافيه للشيخ المنجد W6w20050420110640fdd3a562 سؤال:

    في فصلي طالب مسلم في الجامعة ، ولا يأتي أبداً ويجلس معنا ، ولا يخرج إلى النادي الليلي ،

    أو للمتعة معنا ،

    اجابه شافيه وكافيه للشيخ المنجد W6w20050420110640fdd3a562 سؤالي هو :

    لماذا الإسلام يعلِّم الناس أن لا يمتعوا أنفسهم ، وأن يكونوا تعيسين طول الوقت . لنبتهج !

    الجواب:

    الحمد لله إن فكرة مراسلتك لموقع إسلامي هي فكرة جيدة بحد ذاتها ، وهي تدل أنك على

    الطريق الصحيح للاستفسار عما تريد ، وقد أحسنتَ صنعاً بذلك ، ونحن أُمرنا أن نقول للمحسن

    أحسنتَ ، وأن نثني على تصرفه إن كان صحيحاً . ونحن بدورنا يسعدنا أن نرد على تساؤلاتك

    واستفساراتك ليس في هذا الموضوع فحسب ، بل بكل ما ترغب أن تعرفه عن هذا الدين ،

    أو كل ما تراه مناسباً أن يكون عندك به علم ومعرفة .

    ونطلب منك أن تُعيرنا انتباهك ، فمؤكد أنك لم تسأل لأجل التسلية ، ولا لأجل النيل من

    أحكام الدين الإسلامي ، وظننا بك أنك لم تسأل إلا من أجل زيادة المعرفة .

    ويسرنا أن يكون جوابنا في نقاط محددة مركَّزة ، ونظن أنك أهلٌ لأن تفهم عنَّا ما نقوله .

    1. ما رأيك لو جاءت امرأة لتعزيتك في وفاة قريب لك وهي تلبس " ملابس السباحة " ؟!

    هل كنتَ تقبل منها هذا ؟ نظن أن الجواب : لا ، غير مقبول *

    لأن المناسبة تقتضي من المعزي لباساً يليق بالمناسبة ، أليس كذلك ؟ والسؤال : ما الذي

    قيَّد حرية هذا المعزِّي بلباسه ففرض عليه لباساً ومنعه من آخر ؟ إنه العادة ، أليس كذلك ؟

    فالمرء إذاً ليس حرّاً في تصرفاته في كل حال ، بل العادة تمنعه أحياناً من أشياء وتحد حريته .

    وما رأيك لو أن شخصاً كان يأكل معك على طاولة واحدة ، وفي أثناء تناولكما للطعام " تجشأ " ؟!

    هل كنتَ تقبل منه ذلك ؟ ! نظن أن الجواب : لا ،

    غير مقبول منه هذا التصرف * لأن هذا الفعل منافٍ لآداب الطعام ، أليس كذلك ؟

    اجابه شافيه وكافيه للشيخ المنجد W6w20050420110640fdd3a562 والسؤال :

    ما الذي قيَّد حرية ذلك الشخص ومنعه من هذا الفعل أثناء الطعام ؟ إنه الذوق والأدب ، أليس كذلك

    فالمرء إذاً ليس حرّاً في أن يفعل ما يشاء أثناء تناول الطعام مع الآخرين ، كالجشاء ، ووضع الإصبع

    في الأنف ، وما يشبه ذلك * لأن الذوق السليم يفرض عليه أشياء ، ويمنعه من أخرى ...

    وما رأيك لو أن سائقاً يقود سيارته عكس اتجاه السير ، أو يقف في مكان يُمنع الوقوف فيه ؟

    هل كنتَ تقبل منه ذلك ؟ نظن أن الجواب : لا ،

    غير مقبول منه هذه التصرفات * لأن فعله هذا مرفوض ومستنكر * لأن حق السير في الطريق

    ليس على هواه ، وليست الأماكن كلها تصلح لأن يوقف سيارته فيها ، أليس كذلك ؟

    اجابه شافيه وكافيه للشيخ المنجد W6w20050420110640fdd3a562 والسؤال :

    ما الذي قيَّد حريَّة ذلك السائق فمنعه من السير عكس اتجاه السير ، ومنعه من الوقوف

    في هذا المكان ؟ إنه القانون ، أليس كذلك ؟ فالمرء إذاً ليس حرّاً في تصرفاته حتى يقود

    سيارته على هواه ، أو يوقفها حيث شاء * لأن القانون يفرض عليه السير باتجاه معيَّن

    ويمنعه من الوقوف في أماكن مخصوصة ..

    إذاً أيها السائل أنت ترى أن " العادة " و " الذوق " و " القانون " لهم من السلطة

    على الناس بحيث امتنعوا عن فعل أشياء ، وأُلزموا بأخرى من أجلها ، فلم الاستغراب

    من أن يكون " الله تعالى " أو " الدين " له السلطة على الناس ، فنرى ما يمنعنا منه

    ربنا تعالى ويحرمه عليه ديننا فنمتنع عنه ونحرمه على أنفسنا ؟ هذا هو الواقع باختصار ،

    والظن بك أنك ستقدِّر أن منع الرب تعالى وتحريم الدين أولى من كل ما ذكرناه بالاستجابة له ،

    والكف عنه * لأنه الخالق تعالى الذي رضينا لأنفسنا أن نكون عبيداً له ، ورضينا به ربّاً مشرعاً وحاكماً .

    وما فعله الطالب المسلم من عدم ذهابه للنادي الليلي ، وعدم شربه للمسكر :

    إنما فعل ذلك من أجل أن الله تعالى حرَّم عليه ذلك .

    2. ثم إنك تنكر على ذلك الطالب المسلم عدم ذهابه للنادي الليلي ، وعدم استمتاعه معكم ،

    اجابه شافيه وكافيه للشيخ المنجد W6w20050420110640fdd3a562 ونحن نسألك :

    هل لهذه المتعة حدود أم هي مطلقة لا حدَّ لها ؟

    ولنكن صرحاء معك أكثر ، هل ترضى أن تكون عشيقتك من الطالبات هي عشيقة لغيرك

    من الطلاب أو المدرسين ؟! وهل ترضى أن يستمتع بها غيرك كما تستمتع بها أنت ؟

    إننا على علم بكثرة جرائم القتل التي تحصل في الثانويات والمعاهد جراء مثل هذه الأفعال ،

    ولست بحاجة لأن تجيبنا * لأننا رأينا وسمعنا وقرأنا عن حوادث شجار وصل كثير منها إلى القتل ،

    وكل ذلك بسبب التنافس على قلب طالبة ، أليس كذلك ؟ فأين المتعة الذي تنادي بها إذاً ؟

    ولم تحرمونها على الطلاب أو المدرسين الذين يرغبون بالاستمتاع بالطالبة نفسها ،

    وقد تكون هذه هي رغبتها أصلاً ؟ .. وإذا خالفتَ الفطرة ، والواقع الذي تعيشه ، ورضيتَ

    بأن يستمتع معك طلاب آخرون بطالبة واحدة تعشقها وتعلق قلبك بها :

    فهل ترضى الأمر نفسه أن يحصل مع زوجتك ؟! ونأمل أن لا تغضب لهذا السؤال ،

    فإنما أردنا أن نبين لك أن هناك تناقضاً في واقع مجتمعاتكم حيث تدعون للمتعة ، ثم تقيدونها

    بأشياء تتعلق بنفوسكم وأهوائكم ، وإذا امتنع عنها المسلم بسبب دينه كان محط سخرية وانتقاد ،

    ثم إن هذا السؤال له أصل في ديننا ! أتعرف كيف ذاك ؟

    جاء شاب عند نبينا محمد صلى الله عليه وسلم يستأذنه في " الزنى " ! نعم ، يستأذنه في

    أن يزني ببنات الناس ونسائهم ، أتدري ماذا قال له نبينا صلى الله عليه وسلم ؟ قال له :

    أترضاه لأمك ؟ أترضاه لأختك ؟ أترضاه لابنتك ؟ وفي كل مرة كان الشاب جيب بالنفي ،

    وأنه لا يرضى أن يزني أحد بأمه ، أو بأخته ، أو بابنته ، وفي كل مرَّة كان يقول له

    النبي صلى الله عليه وسلم : وكذلك الناس لا يرضون لأمهاتهم وأخواتهم وبناتهم ،

    فدعا له النبي صلى الله وسلم ، وخرج من عنده والزنى أبغض الأفعال إلى قلبه .....

    وأنت تدعو هذا المسلم ليستمتع ، ونحن سألنا سؤالا منطقيا أترضى أن يستمتع بعشيقتك التي تحبها ؟

    أترضى أن يستمتع بزوجتك ؟ أترضى أن يستمتع بابنتك ؟ نحن نعتقد جازمين أن ما يحصل من حوادث

    قتل لزوجات خائنات إنما هو بسبب الفطرة التي خلق الله الناس عليها ، والتي يأبى أصحابها ذلك

    وينكرونه أشد الإنكار ، ولو أدى به الأمر لقتلها ، أو لقتلها وعشيقها ، حتى لو كان نهاية الأمر

    سجن مؤبد ،أو إعدام ، والعشيقة الخائنة ليست كالزوجة الخائنة قطعاً ، ولكن حتى العشاق

    لا يرضون أن تكون عشيقاتهم مشاعاً للناس جميعاً .....

    3. ثم إن الإسلام جاء بأحكام غاية في الإحكام والإتقان ، وهي تصب في مصلحة الفرد ،

    والمجتمع ، والدولة ، وعندما حرَّم الإسلام العلاقات الجنسية خارج إطار الزواج إنما أراد

    أن تكون المجتمعات نظيفة في قلوبها ، وأبدانها ، ويكفي أن تعلم النسبة المهولة

    للأمراض الجنسية التي سببتها العلاقات الآثمة ، والشاذة ، والتي ينبغي أن لا يُختلف

    في تحريمها بين الأديان ، فكم هم ضحايا " الإيدز " ؟

    وكم عدد الإصابات ؟ وكيف يعيش من لم يمت منهم ؟ إنها حياة مأساوية ، وميتة بشعة

    شنيعة يرضاها لنفسه من يدفع حياته من أجل متعة دقائق !

    والإسلام جاء بما يحفظ على المسلم دينه ، وقلبه ، وبدنه ، فامتنع المسلم عن فعل الحرام ،

    ورضي بما حكم الله تعالى له به ،وهو الخبير سبحانه بما يصلح الناس .

    4. واعلم أيها السائل أن الدنيا ليس فيها ما يُتحسر على فواته ، وأن هذه الدنيا بالنسبة

    للمسلم سجنٌ ! وجنته ومتعته الحقيقية إنما هي في الآخرة ، وأما الكافر فجنته في

    الدنيا فقط ، يلتذ ويستمتع ثم يصير مآله إلى هوان وخسارة .

    وقد قال لنا نبينا محمد صلى الله عليه وسلم ذلك بقوله :

    ( الدُّنْيَا سِجْنُ الْمُؤْمِنِ وَجَنَّةُ الْكَافِرِ ) رواه مسلم ( 2956 ) ...

    وقد فسَّرها علماؤنا بقولهم :

    معناه : أن كل مؤمن مسجون ممنوع في الدنيا من الشهوات المحرمة ، والمكروهة ،

    مكلَّف بفعل الطاعات الشاقة ، فإذا مات :

    استراح من هذا ، وانقلب إلى ما أعدَّ الله تعالى له من النعيم الدائم ، والراحة الخال

    من موقع الشيخ محمد صالح المنجد

    منقول
    zmzm
    zmzm
    المشرفه المميزه


    انثى عدد الرسائل : 3063
    البلد : egypt
    nbsp : اجابه شافيه وكافيه للشيخ المنجد 15781611
    درجات الاجاده : 0
    نقاط : 61870

    مميز رد: اجابه شافيه وكافيه للشيخ المنجد

    مُساهمة من طرف zmzm 18/8/2008, 3:54 am

    62811 - أن غلاما شابا أتى النبي صلى الله عليه وسلم فقال : يا نبي الله أتأذن لي في الزنا ؟ فصاح الناس به , فقال النبي صلى الله عليه وسلم قربوه , ادن فدنا حتى جلس بين يديه , فقال النبي عليه الصلاة والسلام : أتحبه لأمك فقال : لا , جعلني الله فداك , قال : كذلك الناس لا يحبونه لأمهاتهم , أتحبه لابنتك ؟ قال : لا جعلني الله فداك قال : كذلك الناس لا يحبونه لبناتهم , أتحبه لأختك ؟ وزاد ابن عوف حتى ذكر العمة والخالة , وهو يقول في كل واحد لا , جعلني الله فداك , وهو صلى الله عليه وسلم يقول كذلك الناس لا يحبونه , وقالا جميعا في حديثهما – أعني ابن عوف والراوي الآخر - : فوضع رسول الله صلى الله عليه وسلم يده على صدره وقال : اللهم طهر قلبه واغفر ذنبه وحصن فرجه فلم يكن شيء أبغض إليه منه .
    الراوي: أبو أمامة الباهلي - خلاصة الدرجة: إسناده جيد رجاله رجال الصحيح - المحدث: العراقي - المصدر: تخريج الإحياء - الصفحة أو الرقم: 2/411
    77254 - الدنيا سجن المؤمن ، و جنة الكافر
    الراوي: أبو هريرة و سلمان الفارسي و عبدالله بن عمر - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 3412



    كن مع الله
    كن مع الله
    عضو نشيط جدا
    عضو نشيط جدا


    انثى عدد الرسائل : 194
    البلد : مصر
    nbsp : اجابه شافيه وكافيه للشيخ المنجد 15781611
    درجات الاجاده : 0
    نقاط : 60029

    مميز رد: اجابه شافيه وكافيه للشيخ المنجد

    مُساهمة من طرف كن مع الله 18/8/2008, 11:39 pm


    بارك الله فيك أختي الفاضلة وفي شيخنا الجليل ونفعنا بعلمه وفقهه.
    اللهم ارزقنا البصيرة في الدعوة إليك.آمين.
    zmzm
    zmzm
    المشرفه المميزه


    انثى عدد الرسائل : 3063
    البلد : egypt
    nbsp : اجابه شافيه وكافيه للشيخ المنجد 15781611
    درجات الاجاده : 0
    نقاط : 61870

    مميز رد: اجابه شافيه وكافيه للشيخ المنجد

    مُساهمة من طرف zmzm 18/8/2008, 11:46 pm


    جزاكى الله خيرا اختى كن مع الله على مرورك الكريم

      الوقت/التاريخ الآن هو 5/11/2024, 11:44 am