اتبعوا ولا تبتدعوا
بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم تسليما كثيرا
ان اصدق الحديث كتاب الله وخير الهدى هدى محمد صلى الله عليه وسلم وشر الأمور
محدثاتها وكل محدثة بدعة وكل بدعة ضلالة وكل ضلالة فى النار .او كما قال
يقول الصادق المصدوق صلى الله عليه وسلم فى احاديث تتضمن هذه المعانى
تركت فيكم ما ان تمسكتم به لن تضلوا بعدى ابدا كتاب الله وسنتى عضوا عليها بالنواجز
واياكم بمحدثات الأمور فكل محدثة بدعة وكل بدعة ضلالة وكل ضلالة فى النار
فحينما يقول الرسول الأعظم صلى الله عليه وسلم لا نشد الرحال الا الى ثلاث مساجد
المسجد الحرام والمسجد الأقصى ومسجدى هذا . فمن شد الرحال قاصدا غيرها فهو من الضالين
وحينما يقول : يا على لاتجد قبرا مشرفا الا سويته ولا صورة الا تمصطها فمن بدل فهو من الضالين
وحينما يقول : اللهم لا تجعل قبرى وثنا يعبد ولا تجعل قبرى عيدا . فمن بدل فهو من الضالين
وحينما قال الحق تبارك وتعالى . (وَأَنَّ هَـذَا صِرَاطِي مُسْتَقِيماً فَاتَّبِعُوهُ وَلاَ تَتَّبِعُواْ السُّبُلَ فَتَفَرَّقَ بِكُمْ عَن سَبِيلِهِ ذَلِكُمْ وَصَّاكُم بِهِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ ) [الأنعام : 153]
خط رسول الله صلى الله عليه وسلم بعصاة فى يده خطا مستقيما وقال هذا الطريق المستقيم .. يعنى . فاتبعوه
ثم خط منه خطوطا عرضة متعرجة ومتفرقة يعنى هى السبل تفرق بكم عن سبيله ومن تفرق فهو من الضالين
ووحينما قال الحق تبارك وتعالى : (وَأَنَّ الْمَسَاجِدَ لِلَّهِ فَلَا تَدْعُوا مَعَ اللَّهِ أَحَداً ) [الجن : 18]
يعنى ان هناك مقبور يدعى من دون الله ولذلك لم يقل فلا تدعوا مع الله شيئا فمن دعى بذلك فهو من الضالين
وحينما يقول الحق تبارك وتعالى فى الحديث القدسى الذى يتضمن هنا المعنى ( أخلق ويعبد غيرى وأرزق ويشكر سواى ) .... الخ يعنى هناك من يعبد من دون الله من البشر ومن يفعل ذلك يكن من الضالين
وحينما يقول الحق تبارك وتعالى (وَإِذَا ذُكِرَ اللَّهُ وَحْدَهُ اشْمَأَزَّتْ قُلُوبُ الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِالْآخِرَةِ وَإِذَا ذُكِرَ الَّذِينَ مِن دُونِهِ إِذَا هُمْ يَسْتَبْشِرُونَ )[الزمر : 45]
وحينما يقول : والله لايؤمن ثلاثا أحدكم حتى يكون الله ورسوله أحب اليه من اهله وماله وولده تردد
بن الخطاب فى أول الأمر ثم فطن فأقر فقال له الرسول الكريم الآن يا عمر.
وفعلا المريدون يجعلون الله ورسوله أهون عليهم من شيخهم الصوفى ولمست ذلك بنفسى ومن يفعل ذلك
يكن من الضالين .
وحينما يقول (يَا أَيُّهَا النَّاسُ ضُرِبَ مَثَلٌ فَاسْتَمِعُوا لَهُ إِنَّ الَّذِينَ تَدْعُونَ مِن دُونِ اللَّهِ لَن يَخْلُقُوا ذُبَاباً وَلَوِ اجْتَمَعُوا لَهُ وَإِن يَسْلُبْهُمُ الذُّبَابُ شَيْئاً لَّا يَسْتَنقِذُوهُ مِنْهُ ضَعُفَ الطَّالِبُ وَالْمَطْلُوبُ ) [الحج : 73]
يعنى ان هناك من يدعوا من دون الله من لايملكون لأنفسهم ولا لمريديه نفعا ولا ضرا حتى لو سلبهم
الذباب البسيط شيئا لا يستنقذوه منه ضعف الطالب والمطلوب ومن يفعل هذا فهو من الضالين .
وحينما يقول المصطفى صلى الله عليه وسلم ( أنا فرطكم على الحوض ، من ورده شرب منه ، ومن شرب منه لم يظمأ بعده أبدا ، ليردن علي أقوام أعرفهم ويعرفونني ، ثم يحال بيني وبينهم . قال أبو حازم : فسمعني النعمان بن أبي عياش وأنا أحدثهم هذا ، فقال : هكذا سمعت سهلا ؟ فقلت : نعم ، قال : وأنا أشهد على أبي سعيد الخدري لسمعته يزيد فيه قال : إنهم مني ، فيقال : إنك لا تدري ما بدلوا بعدك ، فأقول : سحقا سحقا لمن بدل بعدي
الراوي: سهل بن سعد الساعدي - خلاصة الدرجة: [صحيح] - المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 7050
وحينما يقول الحق تبارك وتعالى ( قُلْ إِن كُنتُمْ تُحِبُّونَ اللّهَ فَاتَّبِعُونِي يُحْبِبْكُمُ اللّهُ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَاللّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ )[آل عمران : 31] (
فمن لم يتبع فهو من الضالين .
وحينما يقول الرسول الأعظم صلوات الله وسلامه عليه ( ستفترق امتى على ثلاث وسبعين شعبة منها
اثنتين وسبعون فى النار الا واحدة فى الجنه ما أنا عليه وأصحابى .
يعنى لاصوفية ولا قطنيه ولا اخوان ولا اشاعرة ولا سنية جمعية شرعية ولا انصار سنة ........الخ هذا التمزق نحن مسلمون لايجب ان نفترق ونهجنا كتاب الله وسنة رسولة صلى الله عليه وسلم.
وفى الختام يقول الحق تبارك وتعالى (إِذْ تَبَرَّأَ الَّذِينَ اتُّبِعُواْ مِنَ الَّذِينَ اتَّبَعُواْ وَرَأَوُاْ الْعَذَابَ وَتَقَطَّعَتْ بِهِمُ الأَسْبَابُ [البقرة : 166]( وَقَالَ الَّذِينَ اتَّبَعُواْ لَوْ أَنَّ لَنَا كَرَّةً فَنَتَبَرَّأَ مِنْهُمْ كَمَا تَبَرَّؤُواْ مِنَّا كَذَلِكَ يُرِيهِمُ اللّهُ أَعْمَالَهُمْ حَسَرَاتٍ عَلَيْهِمْ وَمَا هُم بِخَارِجِينَ مِنَ النَّار )ِ [البقرة : 167]
فأدعوا المسلمين ان يتحابوا ويتحدوا ويتراصوا كالبنيان المرصوص يشد بعضهم بعضا حتى اذا اشتكى منهم
عضوتداعت له الأعضاء بالسهر والحمى .
_________________
بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم تسليما كثيرا
ان اصدق الحديث كتاب الله وخير الهدى هدى محمد صلى الله عليه وسلم وشر الأمور
محدثاتها وكل محدثة بدعة وكل بدعة ضلالة وكل ضلالة فى النار .او كما قال
يقول الصادق المصدوق صلى الله عليه وسلم فى احاديث تتضمن هذه المعانى
تركت فيكم ما ان تمسكتم به لن تضلوا بعدى ابدا كتاب الله وسنتى عضوا عليها بالنواجز
واياكم بمحدثات الأمور فكل محدثة بدعة وكل بدعة ضلالة وكل ضلالة فى النار
فحينما يقول الرسول الأعظم صلى الله عليه وسلم لا نشد الرحال الا الى ثلاث مساجد
المسجد الحرام والمسجد الأقصى ومسجدى هذا . فمن شد الرحال قاصدا غيرها فهو من الضالين
وحينما يقول : يا على لاتجد قبرا مشرفا الا سويته ولا صورة الا تمصطها فمن بدل فهو من الضالين
وحينما يقول : اللهم لا تجعل قبرى وثنا يعبد ولا تجعل قبرى عيدا . فمن بدل فهو من الضالين
وحينما قال الحق تبارك وتعالى . (وَأَنَّ هَـذَا صِرَاطِي مُسْتَقِيماً فَاتَّبِعُوهُ وَلاَ تَتَّبِعُواْ السُّبُلَ فَتَفَرَّقَ بِكُمْ عَن سَبِيلِهِ ذَلِكُمْ وَصَّاكُم بِهِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ ) [الأنعام : 153]
خط رسول الله صلى الله عليه وسلم بعصاة فى يده خطا مستقيما وقال هذا الطريق المستقيم .. يعنى . فاتبعوه
ثم خط منه خطوطا عرضة متعرجة ومتفرقة يعنى هى السبل تفرق بكم عن سبيله ومن تفرق فهو من الضالين
ووحينما قال الحق تبارك وتعالى : (وَأَنَّ الْمَسَاجِدَ لِلَّهِ فَلَا تَدْعُوا مَعَ اللَّهِ أَحَداً ) [الجن : 18]
يعنى ان هناك مقبور يدعى من دون الله ولذلك لم يقل فلا تدعوا مع الله شيئا فمن دعى بذلك فهو من الضالين
وحينما يقول الحق تبارك وتعالى فى الحديث القدسى الذى يتضمن هنا المعنى ( أخلق ويعبد غيرى وأرزق ويشكر سواى ) .... الخ يعنى هناك من يعبد من دون الله من البشر ومن يفعل ذلك يكن من الضالين
وحينما يقول الحق تبارك وتعالى (وَإِذَا ذُكِرَ اللَّهُ وَحْدَهُ اشْمَأَزَّتْ قُلُوبُ الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِالْآخِرَةِ وَإِذَا ذُكِرَ الَّذِينَ مِن دُونِهِ إِذَا هُمْ يَسْتَبْشِرُونَ )[الزمر : 45]
وحينما يقول : والله لايؤمن ثلاثا أحدكم حتى يكون الله ورسوله أحب اليه من اهله وماله وولده تردد
بن الخطاب فى أول الأمر ثم فطن فأقر فقال له الرسول الكريم الآن يا عمر.
وفعلا المريدون يجعلون الله ورسوله أهون عليهم من شيخهم الصوفى ولمست ذلك بنفسى ومن يفعل ذلك
يكن من الضالين .
وحينما يقول (يَا أَيُّهَا النَّاسُ ضُرِبَ مَثَلٌ فَاسْتَمِعُوا لَهُ إِنَّ الَّذِينَ تَدْعُونَ مِن دُونِ اللَّهِ لَن يَخْلُقُوا ذُبَاباً وَلَوِ اجْتَمَعُوا لَهُ وَإِن يَسْلُبْهُمُ الذُّبَابُ شَيْئاً لَّا يَسْتَنقِذُوهُ مِنْهُ ضَعُفَ الطَّالِبُ وَالْمَطْلُوبُ ) [الحج : 73]
يعنى ان هناك من يدعوا من دون الله من لايملكون لأنفسهم ولا لمريديه نفعا ولا ضرا حتى لو سلبهم
الذباب البسيط شيئا لا يستنقذوه منه ضعف الطالب والمطلوب ومن يفعل هذا فهو من الضالين .
وحينما يقول المصطفى صلى الله عليه وسلم ( أنا فرطكم على الحوض ، من ورده شرب منه ، ومن شرب منه لم يظمأ بعده أبدا ، ليردن علي أقوام أعرفهم ويعرفونني ، ثم يحال بيني وبينهم . قال أبو حازم : فسمعني النعمان بن أبي عياش وأنا أحدثهم هذا ، فقال : هكذا سمعت سهلا ؟ فقلت : نعم ، قال : وأنا أشهد على أبي سعيد الخدري لسمعته يزيد فيه قال : إنهم مني ، فيقال : إنك لا تدري ما بدلوا بعدك ، فأقول : سحقا سحقا لمن بدل بعدي
الراوي: سهل بن سعد الساعدي - خلاصة الدرجة: [صحيح] - المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 7050
وحينما يقول الحق تبارك وتعالى ( قُلْ إِن كُنتُمْ تُحِبُّونَ اللّهَ فَاتَّبِعُونِي يُحْبِبْكُمُ اللّهُ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَاللّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ )[آل عمران : 31] (
فمن لم يتبع فهو من الضالين .
وحينما يقول الرسول الأعظم صلوات الله وسلامه عليه ( ستفترق امتى على ثلاث وسبعين شعبة منها
اثنتين وسبعون فى النار الا واحدة فى الجنه ما أنا عليه وأصحابى .
يعنى لاصوفية ولا قطنيه ولا اخوان ولا اشاعرة ولا سنية جمعية شرعية ولا انصار سنة ........الخ هذا التمزق نحن مسلمون لايجب ان نفترق ونهجنا كتاب الله وسنة رسولة صلى الله عليه وسلم.
وفى الختام يقول الحق تبارك وتعالى (إِذْ تَبَرَّأَ الَّذِينَ اتُّبِعُواْ مِنَ الَّذِينَ اتَّبَعُواْ وَرَأَوُاْ الْعَذَابَ وَتَقَطَّعَتْ بِهِمُ الأَسْبَابُ [البقرة : 166]( وَقَالَ الَّذِينَ اتَّبَعُواْ لَوْ أَنَّ لَنَا كَرَّةً فَنَتَبَرَّأَ مِنْهُمْ كَمَا تَبَرَّؤُواْ مِنَّا كَذَلِكَ يُرِيهِمُ اللّهُ أَعْمَالَهُمْ حَسَرَاتٍ عَلَيْهِمْ وَمَا هُم بِخَارِجِينَ مِنَ النَّار )ِ [البقرة : 167]
فأدعوا المسلمين ان يتحابوا ويتحدوا ويتراصوا كالبنيان المرصوص يشد بعضهم بعضا حتى اذا اشتكى منهم
عضوتداعت له الأعضاء بالسهر والحمى .
_________________