بسم الله الرحمن الرحيم
سئل في احدى المنتديات هل كلمات هذا الانشودة مخالف للدين؟؟..
فجذبني كلماته لاني من اشد المعجبين بهذا الانشودة..
وجعلته نغمة جوالي..
وكان عندي هذه المقطع فقط:
يا من أضحك يا من أبكـا *** أدعـوك يا مُنجي الهلكا
خرّ القلب لحبك فاجعل *** كل جبال ذنوبي دكّـا
يُحكى عن عفوك يا رب *** فأتيتُ أؤملُ ما يحكى
وعقاربُ قلبي قد دارت *** تبحث بين جنوني عنك
في أرضك أم في سماك *** ألقـاك هنا أم هنـاك
فاذا بي اصطدموا بطامة كبرى والله المستعان..
فاحذروا من اي شركيات دخيلة ياأهل النهى والرشاد..
لااطيل عليكم واليكم الانشودة وبعض الردود من الشيوخ الافاضل والاعضاء..
التي تبين الحق وتنير العقل..
وكانت الردود كثيرة منهم من يقول لاشيء فيه ومنهم من يؤيد.
ومنهم من يقول غير مقصود..(( اي بين مؤيد ومعارض))
واتضح لي بعد قراءة لكل الردود ماجعلني ابكي حرقة على العقيدة:
واليكم الانشودة وبعض الردو من يعض الشيوخ الافاضل والاعضاء..
(( اخذت الردود التي توافق عقيدتنا السامية))
والاكثر افادة وتوجيه..
هذا والله اعلم
واليه المشتكى..
........................................ ..................
أنا مفتونُ في هـواك *** يا رب ومالي سـواك
قد ملئ الدنيـا نداك *** عميت عيـن لا تراك
يا من أضحك يا من أبكـا *** أدعـوك يا مُنجي الهلكا
خرّ القلب لحبك فاجعل *** كل جبال ذنوبي دكّـا
يُحكى عن عفوك يا رب *** فأتيتُ أؤملُ ما يحكى
وعقاربُ قلبي قد دارت *** تبحث بين جنوني عنك
في أرضك أم في سماك *** ألقـاك هنا أم هنـاك
كل مكـان قد حـواك *** عميت عيـنٌ لا تـراك
أنا مفتونُ في هـواك *** يا رب ومالي سـواك
قد ملئ الدنيـا نداك *** عميت عيـن لا تراك
يا من خلق الحب فسوى *** يا من أهواهُ إذا أهوى
لو كـان لقلبـي أن يسهـو*** سقط القلب بحبك سوّا
يا من ضاعت فيه سُفني *** وبَرى بحر حنيني رهوى
ما أنكسر المركب وأعتلق *** القلبُ بشيء إلا (فاهوانت)
هل تتركني يا تُـرى *** والكون حوته يداك
في الأعينِ يجري سنـاك *** عميت عينٌ لا تـراك
أنا مفتونُ في هـواك *** يا رب ومالي سـواك
قد ملئ الدنيـا نداك *** عميت عيـن لا تراك
أنا لا أخشـى ما دمت معي *** يا كهفي في يوم الفزعـي
لا خبت في كفك سؤلي *** وبجودك يا ربي طمعي
علقت بحبك آمالي *** وبآل البيت مضى جزعي
فأليك همو أقرب باب *** ما بين البسمـة والوجع
ضل فؤادٌ ما وعاك *** وبهم ثغر ُ ما دعـاك
ألقيت من بهـاك *** عميت عينٌ لا تـراك
أنا مفتونُ في هـواك *** يا رب ومالي سـواك
قد ملئ الدنيـا نداك *** عميت عيـن لا تراك
........................................ ..
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الضابط في كل هذا قوله تعالى " فاسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون "
ومن قال لا أدري فقد أفتى
والكلمات ..من انشاد حسين الأكرف وجماعة
<< هي فرقة رافضية بحرينية
وكيف يقال عميت عين لا تراك ؟؟!!
وهل نحن نرى الله في الدنيا ؟؟
وهي من تمتمات الرافضة ..
بادعائهم رؤية الله ورسوله صلوات ربي وسلامه عليه في الدنيا
" وخاصة من يدعي أنه من أولياء الله الصالحين" !!
وعقيدة أهل السنة والجماعة تؤمن برؤية الله يوم القيامة
وليس في الدنيا ...والدليل على ذلك : قوله تعالى
" وجوه يومئذ ناضرة إلى ربها ناظرة "
وجوهٌ : وجوه المؤمنون
يؤمئذ : يوم القيامة
ناضرة : من النضارة البهاء والحسن أي ناعمة غضة حسنة مضيئة مشرقة
إلى ربها : أي خالقها أي تنظر إليه بأبصارها كما
تواترت الأحاديث الصحيحة وأجمع عليه
الصحابة والتابعون وسلف الأمة واتفق عليه أئمة الإسلام .
فالشاهد : إثبات رؤية المؤمنين لربهم يوم القيامة .
وفي الحديث البخاري في كتاب التوحيد (7436)
- حدثنا عبدة بن عبد الله حدثنا حسين الجعفي
عن زائدة حدثنا بيان بن بشر عن قيس بن أبي حازم
حدثنا جرير قال: خرج علينا رسول الله -صلى الله عليه وسلم -
ليلة البدر، فقال: إنكم سترون ربكم يوم القيامة،
كما ترون هذا لا تضامون في رؤيته
يُحكى عن عفوك يا رب *** فأتيتُ أؤملُ ما يحكى
يحكى ؟!! وعفو الله ذكر في كتاب الله وسنة نبيه
صلى الله عليه وسلم فكيف يحكى " كلمة يحكى " من صيغ التمريض
أقصد عند أهل الحديث "أي انها من الكلمات الواهية أو الضعيفة "
وكأنه يقول في ذلك شك وأنا سأجرب وهل هناك شك في كتاب الله وسنة نبيه ؟؟؟!
في أرضك أم في سماك *** ألقـاك هنا أم هنـاك
عقيدتنا تؤمن بأن الله فوق سماواته على عرشه
وهو سبحانه رقيب على خلقه مهيمن عليهم مطلع عليهم
أما هذا " وبآل البيت مضى جزعي" <<رائحة الرافضة
قد فاحت من هذا البيت ..الله المستعان
ولي عودة بفتوى الشيخ طارق الحواس
أو بفتاوى دار الإفتاء في الدولة
تذكير للجميع : ادرسوا العقيدة بارك الله فيكم
........................................ ................
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عدت بعد سؤال شيخ من دار الإفتاء في الدولة
فقال لا نأخذ بشعر الرافضة
فذكرت له الأبيات ..فحاول كل المحاولة الخروج بعذر لمن كتبه
فقال ربما يقصد ب " هنا وهناك " في الدنيا والآخرة وربما
يقصد بها المعية في الدنيا والرؤية في الآخرة ؟! << يقصد معية الله
وفي كل بيت حاول التماس العذر لمن كتبه ولكن
في بيت وبآل البيت مضى جزعي قال الشيخ
كما قلتِ رافضة ؟! ولماذا لم يقل فرحي نحن نحب
آل البيت رضوان الله عليهم فلم الجزع ؟؟
ولا أذكر كل ما قاله نصا لأن المحادثة
هاتفية وقال لي الشيخ المكالمة سجلت
وستدرج نصا في موقع الأوقاف فإن صدرت في الموقع نفسه
سأنقلها لكم كما هي نصا لكي لا أكون تقولت على الشيخ ما لم يقله
والشيخ طارق الحواس لن أستطيع نقل الشعر له إلا يوم الجمعة
بإذن الله ..ولا أعلم إن كان سيتم الرد بسرعة
لإنشغال الشيخ - يعني تقريبا يحتاج له بعد يوم الجمعة أسبوعا آخر على الكثير -
هذا والله أعلم ،،
........................................
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بعد انقطاع طويل عن الموضوع
تم ارسال الكلمات للشيخ طارق الحواس حفظه الله
السؤال "
اقتباس :
بسم الله الرحمن الرحيم
الصلاة والسلام على أشرف خلق الله
نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شيخنا الفاضل :: طارق الحواس ::
الرافضة كما عودوونا يدسون السم في العسل
وها هي أيديهم تتطاول للدخول إلى عالم أهل السنة
واقتحام عقيدتنا واستغلال عوام الناس منا وخاصة الجاهل منهم
قد نشروا في الآونة الأخيرة أناشيد خالية ما لطمياتهم وخالية من
أي رموز تدل عليهم أو يفيد العامة بأن المنشد رافضي
بل هي أناشييد تشبه الشعر في إلقائها وليس فيها إيقاع ولا دفوف
بل هي بضوابط أناشيد أهل السنة والجماعة !!
ولكن أين السم إذاً ؟؟!
السم في الكلمات ..واستغلوا الناس في جمال صوت المنشد
فخدعوهم لم يتفكروا في معاني الكلمات بل انتبهوا على صوت المنشد
هذه يا شيخ بعض الكلمات أسردها لكم أريد منكم لو تركمتم التعليق عليها
وأنا قد علقت على بعض منها ولكن ربما كنت اخطأت أو أحتاج إلى توجيه
وتصحيح فأردت تعقيبك على الأبيات وإن احتجت إلى تحليلها ولن أستعجلك في الرد
فلا بأس لو تأخرت به حتى نقصم ظهور الرافضة وسنشن حملة عليهم
وعلى أناشيدهم ..
أنا مفتونُ في هـواك *** يا رب ومالي سـواك
قد ملئ الدنيـا نداك *** عميت عيـن لا تراك
يا من أضحك يا من أبكـا *** أدعـوك يا مُنجي الهلكا
خرّ القلب لحبك فاجعل *** كل جبال ذنوبي دكّـا
يُحكى عن عفوك يا رب *** فأتيتُ أؤملُ ما يحكى
وعقاربُ قلبي قد دارت *** تبحث بين جنوني عنك
في أرضك أم في سماك *** ألقـاك هنا أم هنـاك
كل مكـان قد حـواك *** عميت عيـنٌ لا تـراك
أنا مفتونُ في هـواك *** يا رب ومالي سـواك
قد ملئ الدنيـا نداك *** عميت عيـن لا تراك
يا من خلق الحب فسوى *** يا من أهواهُ إذا أهوى
لو كـان لقلبـي أن يسهـو*** سقط القلب بحبك سوّا
يا من ضاعت فيه سُفني *** وبَرى بحر حنيني رهوى
ما أنكسر المركب وأعتلق *** القلبُ بشيء إلا (فاهوانت)
هل تتركني يا تُـرى *** والكون حوته يداك
في الأعينِ يجري سنـاك *** عميت عينٌ لا تـراك
أنا مفتونُ في هـواك *** يا رب ومالي سـواك
قد ملئ الدنيـا نداك *** عميت عيـن لا تراك
أنا لا أخشـى ما دمت معي *** يا كهفي في يوم الفزعـي
لا خبت في كفك سؤلي *** وبجودك يا ربي طمعي
علقت بحبك آمالي *** وبآل البيت مضى جزعي
فأليك همو أقرب باب *** ما بين البسمـة والوجع
ضل فؤادٌ ما وعاك *** وبهم ثغر ُ ما دعـاك
ألقيت من بهـاك *** عميت عينٌ لا تـراك
أنا مفتونُ في هـواك *** يا رب ومالي سـواك
قد ملئ الدنيـا نداك *** عميت عيـن لا تراك
من علمي القاصر علقت على الأبيات بالتالي :
الكلمات ..من انشاد حسين الأكرف وجماعة
<< هي فرقة رافضية بحرينية
قال : أنا مفتونُ في هـواك
هل يقول أنا مفتون ؟؟؟ أليس بها سوء أدب مع الله
وكيف يقال عميت عين لا تراك ؟؟!!
وهل نحن نرى الله في الدنيا ؟؟
وما هي من تمتمات الرافضة ..
بادعائهم رؤية الله ورسوله صلوات ربي وسلامه عليه في الدنيا
" وخاصة من يدعي أنه من أولياء الله الصالحين" !!
وعقيدة أهل السنة والجماعة تؤمن برؤية الله يوم القيامة
وليس في الدنيا ...والدليل على ذلك : قوله تعالى
" وجوه يومئذ ناضرة إلى ربها ناظرة "
وجوهٌ : وجوه المؤمنون
يؤمئذ : يوم القيامة
ناضرة : من النضارة البهاء والحسن أي ناعمة غضة حسنة مضيئة مشرقة
إلى ربها : أي خالقها أي تنظر إليه بأبصارها كما
تواترت الأحاديث الصحيحة وأجمع عليه
الصحابة والتابعون وسلف الأمة واتفق عليه أئمة الإسلام .
فالشاهد : إثبات رؤية المؤمنين لربهم يوم القيامة .
وفي الحديث البخاري في كتاب التوحيد (7436)
- حدثنا عبدة بن عبد الله حدثنا حسين الجعفي
عن زائدة حدثنا بيان بن بشر عن قيس بن أبي حازم
حدثنا جرير قال: خرج علينا رسول الله -صلى الله عليه وسلم -
ليلة البدر، فقال: إنكم سترون ربكم يوم القيامة،
كما ترون هذا لا تضامون في رؤيته
يُحكى عن عفوك يا رب *** فأتيتُ أؤملُ ما يحكى
يحكى ؟!! وعفو الله ذكر في كتاب الله وسنة نبيه
صلى الله عليه وسلم فكيف يحكى " كلمة يحكى " من صيغ التمريض
أقصد عند أهل الحديث "أي انها من الكلمات الواهية أو الضعيفة "
وكأنه يقول في ذلك شك وأنا سأجرب وهل هناك شك في كتاب الله وسنة نبيه ؟؟؟!
في أرضك أم في سماك *** ألقـاك هنا أم هنـاك
عقيدتنا تؤمن بأن الله فوق سماواته على عرشه
وهو سبحانه رقيب على خلقه مهيمن عليهم مطلع عليهم
أما هذا " وبآل البيت مضى جزعي" <<رائحة الرافضة
قد فاحت من هذا البيت ..والله المستعان
هناك أبيات غير هذه سيتم بإذن الله طرح أبيات كل اسبوع
ونرجو التعليق عليها // لدحض الباطل وإظهار الحق
في انتظار تعليقك يا شيخ على الأبيات //
نفعنا الله وإياكم بالعلم النافع والعمل الصالح
رد الشيخ حفظه الله
اقتباس :
الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده وبعد:
توكلوا على الله وأنا معكم تحت الطلب .
وفقكم الله لطاعته .
وكفى الله المؤمنين شر الأشرار وكيد الفجار .
وعدت وأرسلت له بريدا الكترونيا لأنه لم يعلق على ما سردته من أدله
فهل أصبت أم لا ...؟ فلست طالبة علم ولا ملمة في علوم العقيدة ككل
فرد بالإقرار على ما علقت وقال
اقتباس :
تعليقاتكم رائعة وموفقة وإذا تيسر لي وقت واسع
أراجع تلك الابيات مرة اخرى ولكن في الجملة كلا مك رائع وموفق
وشكرا لك
........................................ ........
تم استفسار الشيخ طارق الحواس حفظه الله من موقعه " شبكة الإسلام والحياة "
........................................ ........................................ ...............
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ياشيخ هل كلمات هذه الأنشودة مخالفة للشريعة وجزاك الله خيرا؟
أنا مفتونُ في هـواك *** يا رب ومالي سـواك
قد ملئ الدنيـا نداك *** عميت عيـن لا تراك
يا من أضحك يا من أبكـا *** أدعـوك يا مُنجي الهلكا
خرّ القلب لحبك فاجعل *** كل جبال ذنوبي دكّـا
يُحكى عن عفوك يا رب *** فأتيتُ أؤملُ ما يحكى
وعقاربُ قلبي قد دارت *** تبحث بين جنوني عنك
في أرضك أم في سماك *** ألقـاك هنا أم هنـاك
كل مكـان قد حـواك *** عميت عيـنٌ لا تـراك
أنا مفتونُ في هـواك *** يا رب ومالي سـواك
قد ملئ الدنيـا نداك *** عميت عيـن لا تراك
يا من خلق الحب فسوى *** يا من أهواهُ إذا أهوى
لو كـان لقلبـي أن يسهـو*** سقط القلب بحبك سوّا
يا من ضاعت فيه سُفني *** وبَرى بحر حنيني رهوى
ما أنكسر المركب وأعتلق *** القلبُ بشيء إلا (فاهوانت)
هل تتركني يا تُـرى *** والكون حوته يداك
في الأعينِ يجري سنـاك *** عميت عينٌ لا تـراك
أنا مفتونُ في هـواك *** يا رب ومالي سـواك
قد ملئ الدنيـا نداك *** عميت عيـن لا تراك
أنا لا أخشـى ما دمت معي *** يا كهفي في يوم الفزعـي
لا خبت في كفك سؤلي *** وبجودك يا ربي طمعي
علقت بحبك آمالي *** وبآل البيت مضى جزعي
فأليك همو أقرب باب *** ما بين البسمـة والوجع
ضل فؤادٌ ما وعاك *** وبهم ثغر ُ ما دعـاك
ألقيت من بهـاك *** عميت عينٌ لا تـراك
أنا مفتونُ في هـواك *** يا رب ومالي سـواك
قد ملئ الدنيـا نداك *** عميت عيـن لا تراك
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
هذا القصيدة لا تخلو من مخالفات شرعية ، وقد عرضت على بعض المشايخ فذكروا فيها مخالفات ، ولذا فلا ينبغي نشرها
ومن المخالفات :
1- ادعاء رؤية الله
2- الجنون بحب الله
3- الفتنة بحب الله
4- قولها ( يا كهفي )
وغيرها من المخالفات
والله أعلم
رد الشيخ محمد العويد
........................................ .
.السلام عليكم ورحمة الله و بركـاته ..
برأيي أن تبتعدوا عن أناشيد الرافضـة , مخافة الوقوع في الفتنـة ..!
ثم الفتوى تكون لأهلها المشائخ الثقات من أهل السنة ..!
فلم يكون من الصواب عرض الكلمات على الملأ بهذا الشكـل ..!
كان من المفترض أن تُرسل إلى الشيخ و من ثم التحذير منها و توثق الرساله بالفتوى و برابطها ..!
هذا ما كنت أود قولة , و غفر الله لنا و لكم و جعلنا على الصراط المستقيم
اللهم آمين ..
........................................ ...........................
مثل هذه الابيات يتفوه بها الكثير من المتصوفة
ويستخدمون مثل هذه الكلمات....الهوى .والعشق.....وغيرها
وقد قال علماء السلف ان هذه الكلمات لا تجوز في حق الله تعالى
وبارك الله في الاخت المجاهدة فقد فصلت في الرد فجزاها الله خيرا
........................................ ..........................
سئل في احدى المنتديات هل كلمات هذا الانشودة مخالف للدين؟؟..
فجذبني كلماته لاني من اشد المعجبين بهذا الانشودة..
وجعلته نغمة جوالي..
وكان عندي هذه المقطع فقط:
يا من أضحك يا من أبكـا *** أدعـوك يا مُنجي الهلكا
خرّ القلب لحبك فاجعل *** كل جبال ذنوبي دكّـا
يُحكى عن عفوك يا رب *** فأتيتُ أؤملُ ما يحكى
وعقاربُ قلبي قد دارت *** تبحث بين جنوني عنك
في أرضك أم في سماك *** ألقـاك هنا أم هنـاك
فاذا بي اصطدموا بطامة كبرى والله المستعان..
فاحذروا من اي شركيات دخيلة ياأهل النهى والرشاد..
لااطيل عليكم واليكم الانشودة وبعض الردود من الشيوخ الافاضل والاعضاء..
التي تبين الحق وتنير العقل..
وكانت الردود كثيرة منهم من يقول لاشيء فيه ومنهم من يؤيد.
ومنهم من يقول غير مقصود..(( اي بين مؤيد ومعارض))
واتضح لي بعد قراءة لكل الردود ماجعلني ابكي حرقة على العقيدة:
واليكم الانشودة وبعض الردو من يعض الشيوخ الافاضل والاعضاء..
(( اخذت الردود التي توافق عقيدتنا السامية))
والاكثر افادة وتوجيه..
هذا والله اعلم
واليه المشتكى..
........................................ ..................
أنا مفتونُ في هـواك *** يا رب ومالي سـواك
قد ملئ الدنيـا نداك *** عميت عيـن لا تراك
يا من أضحك يا من أبكـا *** أدعـوك يا مُنجي الهلكا
خرّ القلب لحبك فاجعل *** كل جبال ذنوبي دكّـا
يُحكى عن عفوك يا رب *** فأتيتُ أؤملُ ما يحكى
وعقاربُ قلبي قد دارت *** تبحث بين جنوني عنك
في أرضك أم في سماك *** ألقـاك هنا أم هنـاك
كل مكـان قد حـواك *** عميت عيـنٌ لا تـراك
أنا مفتونُ في هـواك *** يا رب ومالي سـواك
قد ملئ الدنيـا نداك *** عميت عيـن لا تراك
يا من خلق الحب فسوى *** يا من أهواهُ إذا أهوى
لو كـان لقلبـي أن يسهـو*** سقط القلب بحبك سوّا
يا من ضاعت فيه سُفني *** وبَرى بحر حنيني رهوى
ما أنكسر المركب وأعتلق *** القلبُ بشيء إلا (فاهوانت)
هل تتركني يا تُـرى *** والكون حوته يداك
في الأعينِ يجري سنـاك *** عميت عينٌ لا تـراك
أنا مفتونُ في هـواك *** يا رب ومالي سـواك
قد ملئ الدنيـا نداك *** عميت عيـن لا تراك
أنا لا أخشـى ما دمت معي *** يا كهفي في يوم الفزعـي
لا خبت في كفك سؤلي *** وبجودك يا ربي طمعي
علقت بحبك آمالي *** وبآل البيت مضى جزعي
فأليك همو أقرب باب *** ما بين البسمـة والوجع
ضل فؤادٌ ما وعاك *** وبهم ثغر ُ ما دعـاك
ألقيت من بهـاك *** عميت عينٌ لا تـراك
أنا مفتونُ في هـواك *** يا رب ومالي سـواك
قد ملئ الدنيـا نداك *** عميت عيـن لا تراك
........................................ ..
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الضابط في كل هذا قوله تعالى " فاسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون "
ومن قال لا أدري فقد أفتى
والكلمات ..من انشاد حسين الأكرف وجماعة
<< هي فرقة رافضية بحرينية
وكيف يقال عميت عين لا تراك ؟؟!!
وهل نحن نرى الله في الدنيا ؟؟
وهي من تمتمات الرافضة ..
بادعائهم رؤية الله ورسوله صلوات ربي وسلامه عليه في الدنيا
" وخاصة من يدعي أنه من أولياء الله الصالحين" !!
وعقيدة أهل السنة والجماعة تؤمن برؤية الله يوم القيامة
وليس في الدنيا ...والدليل على ذلك : قوله تعالى
" وجوه يومئذ ناضرة إلى ربها ناظرة "
وجوهٌ : وجوه المؤمنون
يؤمئذ : يوم القيامة
ناضرة : من النضارة البهاء والحسن أي ناعمة غضة حسنة مضيئة مشرقة
إلى ربها : أي خالقها أي تنظر إليه بأبصارها كما
تواترت الأحاديث الصحيحة وأجمع عليه
الصحابة والتابعون وسلف الأمة واتفق عليه أئمة الإسلام .
فالشاهد : إثبات رؤية المؤمنين لربهم يوم القيامة .
وفي الحديث البخاري في كتاب التوحيد (7436)
- حدثنا عبدة بن عبد الله حدثنا حسين الجعفي
عن زائدة حدثنا بيان بن بشر عن قيس بن أبي حازم
حدثنا جرير قال: خرج علينا رسول الله -صلى الله عليه وسلم -
ليلة البدر، فقال: إنكم سترون ربكم يوم القيامة،
كما ترون هذا لا تضامون في رؤيته
يُحكى عن عفوك يا رب *** فأتيتُ أؤملُ ما يحكى
يحكى ؟!! وعفو الله ذكر في كتاب الله وسنة نبيه
صلى الله عليه وسلم فكيف يحكى " كلمة يحكى " من صيغ التمريض
أقصد عند أهل الحديث "أي انها من الكلمات الواهية أو الضعيفة "
وكأنه يقول في ذلك شك وأنا سأجرب وهل هناك شك في كتاب الله وسنة نبيه ؟؟؟!
في أرضك أم في سماك *** ألقـاك هنا أم هنـاك
عقيدتنا تؤمن بأن الله فوق سماواته على عرشه
وهو سبحانه رقيب على خلقه مهيمن عليهم مطلع عليهم
أما هذا " وبآل البيت مضى جزعي" <<رائحة الرافضة
قد فاحت من هذا البيت ..الله المستعان
ولي عودة بفتوى الشيخ طارق الحواس
أو بفتاوى دار الإفتاء في الدولة
تذكير للجميع : ادرسوا العقيدة بارك الله فيكم
........................................ ................
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عدت بعد سؤال شيخ من دار الإفتاء في الدولة
فقال لا نأخذ بشعر الرافضة
فذكرت له الأبيات ..فحاول كل المحاولة الخروج بعذر لمن كتبه
فقال ربما يقصد ب " هنا وهناك " في الدنيا والآخرة وربما
يقصد بها المعية في الدنيا والرؤية في الآخرة ؟! << يقصد معية الله
وفي كل بيت حاول التماس العذر لمن كتبه ولكن
في بيت وبآل البيت مضى جزعي قال الشيخ
كما قلتِ رافضة ؟! ولماذا لم يقل فرحي نحن نحب
آل البيت رضوان الله عليهم فلم الجزع ؟؟
ولا أذكر كل ما قاله نصا لأن المحادثة
هاتفية وقال لي الشيخ المكالمة سجلت
وستدرج نصا في موقع الأوقاف فإن صدرت في الموقع نفسه
سأنقلها لكم كما هي نصا لكي لا أكون تقولت على الشيخ ما لم يقله
والشيخ طارق الحواس لن أستطيع نقل الشعر له إلا يوم الجمعة
بإذن الله ..ولا أعلم إن كان سيتم الرد بسرعة
لإنشغال الشيخ - يعني تقريبا يحتاج له بعد يوم الجمعة أسبوعا آخر على الكثير -
هذا والله أعلم ،،
........................................
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بعد انقطاع طويل عن الموضوع
تم ارسال الكلمات للشيخ طارق الحواس حفظه الله
السؤال "
اقتباس :
بسم الله الرحمن الرحيم
الصلاة والسلام على أشرف خلق الله
نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شيخنا الفاضل :: طارق الحواس ::
الرافضة كما عودوونا يدسون السم في العسل
وها هي أيديهم تتطاول للدخول إلى عالم أهل السنة
واقتحام عقيدتنا واستغلال عوام الناس منا وخاصة الجاهل منهم
قد نشروا في الآونة الأخيرة أناشيد خالية ما لطمياتهم وخالية من
أي رموز تدل عليهم أو يفيد العامة بأن المنشد رافضي
بل هي أناشييد تشبه الشعر في إلقائها وليس فيها إيقاع ولا دفوف
بل هي بضوابط أناشيد أهل السنة والجماعة !!
ولكن أين السم إذاً ؟؟!
السم في الكلمات ..واستغلوا الناس في جمال صوت المنشد
فخدعوهم لم يتفكروا في معاني الكلمات بل انتبهوا على صوت المنشد
هذه يا شيخ بعض الكلمات أسردها لكم أريد منكم لو تركمتم التعليق عليها
وأنا قد علقت على بعض منها ولكن ربما كنت اخطأت أو أحتاج إلى توجيه
وتصحيح فأردت تعقيبك على الأبيات وإن احتجت إلى تحليلها ولن أستعجلك في الرد
فلا بأس لو تأخرت به حتى نقصم ظهور الرافضة وسنشن حملة عليهم
وعلى أناشيدهم ..
أنا مفتونُ في هـواك *** يا رب ومالي سـواك
قد ملئ الدنيـا نداك *** عميت عيـن لا تراك
يا من أضحك يا من أبكـا *** أدعـوك يا مُنجي الهلكا
خرّ القلب لحبك فاجعل *** كل جبال ذنوبي دكّـا
يُحكى عن عفوك يا رب *** فأتيتُ أؤملُ ما يحكى
وعقاربُ قلبي قد دارت *** تبحث بين جنوني عنك
في أرضك أم في سماك *** ألقـاك هنا أم هنـاك
كل مكـان قد حـواك *** عميت عيـنٌ لا تـراك
أنا مفتونُ في هـواك *** يا رب ومالي سـواك
قد ملئ الدنيـا نداك *** عميت عيـن لا تراك
يا من خلق الحب فسوى *** يا من أهواهُ إذا أهوى
لو كـان لقلبـي أن يسهـو*** سقط القلب بحبك سوّا
يا من ضاعت فيه سُفني *** وبَرى بحر حنيني رهوى
ما أنكسر المركب وأعتلق *** القلبُ بشيء إلا (فاهوانت)
هل تتركني يا تُـرى *** والكون حوته يداك
في الأعينِ يجري سنـاك *** عميت عينٌ لا تـراك
أنا مفتونُ في هـواك *** يا رب ومالي سـواك
قد ملئ الدنيـا نداك *** عميت عيـن لا تراك
أنا لا أخشـى ما دمت معي *** يا كهفي في يوم الفزعـي
لا خبت في كفك سؤلي *** وبجودك يا ربي طمعي
علقت بحبك آمالي *** وبآل البيت مضى جزعي
فأليك همو أقرب باب *** ما بين البسمـة والوجع
ضل فؤادٌ ما وعاك *** وبهم ثغر ُ ما دعـاك
ألقيت من بهـاك *** عميت عينٌ لا تـراك
أنا مفتونُ في هـواك *** يا رب ومالي سـواك
قد ملئ الدنيـا نداك *** عميت عيـن لا تراك
من علمي القاصر علقت على الأبيات بالتالي :
الكلمات ..من انشاد حسين الأكرف وجماعة
<< هي فرقة رافضية بحرينية
قال : أنا مفتونُ في هـواك
هل يقول أنا مفتون ؟؟؟ أليس بها سوء أدب مع الله
وكيف يقال عميت عين لا تراك ؟؟!!
وهل نحن نرى الله في الدنيا ؟؟
وما هي من تمتمات الرافضة ..
بادعائهم رؤية الله ورسوله صلوات ربي وسلامه عليه في الدنيا
" وخاصة من يدعي أنه من أولياء الله الصالحين" !!
وعقيدة أهل السنة والجماعة تؤمن برؤية الله يوم القيامة
وليس في الدنيا ...والدليل على ذلك : قوله تعالى
" وجوه يومئذ ناضرة إلى ربها ناظرة "
وجوهٌ : وجوه المؤمنون
يؤمئذ : يوم القيامة
ناضرة : من النضارة البهاء والحسن أي ناعمة غضة حسنة مضيئة مشرقة
إلى ربها : أي خالقها أي تنظر إليه بأبصارها كما
تواترت الأحاديث الصحيحة وأجمع عليه
الصحابة والتابعون وسلف الأمة واتفق عليه أئمة الإسلام .
فالشاهد : إثبات رؤية المؤمنين لربهم يوم القيامة .
وفي الحديث البخاري في كتاب التوحيد (7436)
- حدثنا عبدة بن عبد الله حدثنا حسين الجعفي
عن زائدة حدثنا بيان بن بشر عن قيس بن أبي حازم
حدثنا جرير قال: خرج علينا رسول الله -صلى الله عليه وسلم -
ليلة البدر، فقال: إنكم سترون ربكم يوم القيامة،
كما ترون هذا لا تضامون في رؤيته
يُحكى عن عفوك يا رب *** فأتيتُ أؤملُ ما يحكى
يحكى ؟!! وعفو الله ذكر في كتاب الله وسنة نبيه
صلى الله عليه وسلم فكيف يحكى " كلمة يحكى " من صيغ التمريض
أقصد عند أهل الحديث "أي انها من الكلمات الواهية أو الضعيفة "
وكأنه يقول في ذلك شك وأنا سأجرب وهل هناك شك في كتاب الله وسنة نبيه ؟؟؟!
في أرضك أم في سماك *** ألقـاك هنا أم هنـاك
عقيدتنا تؤمن بأن الله فوق سماواته على عرشه
وهو سبحانه رقيب على خلقه مهيمن عليهم مطلع عليهم
أما هذا " وبآل البيت مضى جزعي" <<رائحة الرافضة
قد فاحت من هذا البيت ..والله المستعان
هناك أبيات غير هذه سيتم بإذن الله طرح أبيات كل اسبوع
ونرجو التعليق عليها // لدحض الباطل وإظهار الحق
في انتظار تعليقك يا شيخ على الأبيات //
نفعنا الله وإياكم بالعلم النافع والعمل الصالح
رد الشيخ حفظه الله
اقتباس :
الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده وبعد:
توكلوا على الله وأنا معكم تحت الطلب .
وفقكم الله لطاعته .
وكفى الله المؤمنين شر الأشرار وكيد الفجار .
وعدت وأرسلت له بريدا الكترونيا لأنه لم يعلق على ما سردته من أدله
فهل أصبت أم لا ...؟ فلست طالبة علم ولا ملمة في علوم العقيدة ككل
فرد بالإقرار على ما علقت وقال
اقتباس :
تعليقاتكم رائعة وموفقة وإذا تيسر لي وقت واسع
أراجع تلك الابيات مرة اخرى ولكن في الجملة كلا مك رائع وموفق
وشكرا لك
........................................ ........
تم استفسار الشيخ طارق الحواس حفظه الله من موقعه " شبكة الإسلام والحياة "
........................................ ........................................ ...............
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ياشيخ هل كلمات هذه الأنشودة مخالفة للشريعة وجزاك الله خيرا؟
أنا مفتونُ في هـواك *** يا رب ومالي سـواك
قد ملئ الدنيـا نداك *** عميت عيـن لا تراك
يا من أضحك يا من أبكـا *** أدعـوك يا مُنجي الهلكا
خرّ القلب لحبك فاجعل *** كل جبال ذنوبي دكّـا
يُحكى عن عفوك يا رب *** فأتيتُ أؤملُ ما يحكى
وعقاربُ قلبي قد دارت *** تبحث بين جنوني عنك
في أرضك أم في سماك *** ألقـاك هنا أم هنـاك
كل مكـان قد حـواك *** عميت عيـنٌ لا تـراك
أنا مفتونُ في هـواك *** يا رب ومالي سـواك
قد ملئ الدنيـا نداك *** عميت عيـن لا تراك
يا من خلق الحب فسوى *** يا من أهواهُ إذا أهوى
لو كـان لقلبـي أن يسهـو*** سقط القلب بحبك سوّا
يا من ضاعت فيه سُفني *** وبَرى بحر حنيني رهوى
ما أنكسر المركب وأعتلق *** القلبُ بشيء إلا (فاهوانت)
هل تتركني يا تُـرى *** والكون حوته يداك
في الأعينِ يجري سنـاك *** عميت عينٌ لا تـراك
أنا مفتونُ في هـواك *** يا رب ومالي سـواك
قد ملئ الدنيـا نداك *** عميت عيـن لا تراك
أنا لا أخشـى ما دمت معي *** يا كهفي في يوم الفزعـي
لا خبت في كفك سؤلي *** وبجودك يا ربي طمعي
علقت بحبك آمالي *** وبآل البيت مضى جزعي
فأليك همو أقرب باب *** ما بين البسمـة والوجع
ضل فؤادٌ ما وعاك *** وبهم ثغر ُ ما دعـاك
ألقيت من بهـاك *** عميت عينٌ لا تـراك
أنا مفتونُ في هـواك *** يا رب ومالي سـواك
قد ملئ الدنيـا نداك *** عميت عيـن لا تراك
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
هذا القصيدة لا تخلو من مخالفات شرعية ، وقد عرضت على بعض المشايخ فذكروا فيها مخالفات ، ولذا فلا ينبغي نشرها
ومن المخالفات :
1- ادعاء رؤية الله
2- الجنون بحب الله
3- الفتنة بحب الله
4- قولها ( يا كهفي )
وغيرها من المخالفات
والله أعلم
رد الشيخ محمد العويد
........................................ .
.السلام عليكم ورحمة الله و بركـاته ..
برأيي أن تبتعدوا عن أناشيد الرافضـة , مخافة الوقوع في الفتنـة ..!
ثم الفتوى تكون لأهلها المشائخ الثقات من أهل السنة ..!
فلم يكون من الصواب عرض الكلمات على الملأ بهذا الشكـل ..!
كان من المفترض أن تُرسل إلى الشيخ و من ثم التحذير منها و توثق الرساله بالفتوى و برابطها ..!
هذا ما كنت أود قولة , و غفر الله لنا و لكم و جعلنا على الصراط المستقيم
اللهم آمين ..
........................................ ...........................
مثل هذه الابيات يتفوه بها الكثير من المتصوفة
ويستخدمون مثل هذه الكلمات....الهوى .والعشق.....وغيرها
وقد قال علماء السلف ان هذه الكلمات لا تجوز في حق الله تعالى
وبارك الله في الاخت المجاهدة فقد فصلت في الرد فجزاها الله خيرا
........................................ ..........................