منتدي الا رسول الله

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدي اسلامي


4 مشترك

    فضائل أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها (رغم أنوف أعداء الدين.

    محمود محمد
    محمود محمد
    المشرف المميز


    ذكر عدد الرسائل : 980
    العمر : 35
    البلد : مصر
    الهوايات المفضلة : كرة القدم
    nbsp : فضائل أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها (رغم أنوف أعداء الدين. 15781611
    درجات الاجاده : 0
    نقاط : 62483

    مميز فضائل أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها (رغم أنوف أعداء الدين.

    مُساهمة من طرف محمود محمد 17/2/2008, 1:04 am

    تحية طيبة لأخواني و أخواتي أعضاء برامج نت ..

    فضائل أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها (رغم أنوف أعداء الدين. Smailes60
    الحمد لله، والصلاة والسلام على خاتم رُسل الله وأهله وصحبه، ومن والاه إلى يوم الدين
    أبدأ بعون الله وحده فى نشر ما كتبه " الأمام بدر الدين الزركشى " فى كتابه "بعض فضائل أم المؤمنين " للصديقة بنت الصديق زوجة رسول الله وعرضه و حبيبته رضي الله عنها ...
    سأله يوما عمرو بن العاص: ـ يا رسول الله من أحب الناس إليك؟
    ـ عائشة.
    ـ إنما أقول من الرجال؟
    ـ أبوها.
    ----------
    فضائل أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها (رغم أنوف أعداء الدين. Smailes78
    نبدأ بعونه تعالى:
    ((الأولى)):-انه صلى الله عليه وسلم لم يتزوج بكرا غيرها, فأن قلت : "كيف حث على نكاح الأبكارو تزوج من الثياب اكثر ؟"فيه اربعة أجوبة : قلت : تقليلا للأستلذاذ لأن الأبكارأعذب أفواها, ولذلك قال : فهلا بكرا تلاعبها وتلاعبك " , وتكثيرا لتوسعة الأحكام أذهن بالفهم والتبليغ أعلق , وجبرا لما فاتهن من البكارة كما قدمن فى قوله تعالى : ((ثيبات وابكارا)) , اوللأشارة ألى تعظيم عائشة وتمييزها / بهذه الفضيلة وحدها دونهن لئلا تشارك فيها , فكأنها فى كفة وهن فى كفة أخرى .

    ((الثانية)):-أنها خيرت واختارت الله ورسوله على الفور , وكن تبعا لها فى ذلك.

    ((الثالثة)):-انها حيث خيرت كان خيارهاعلى التراخى بلا خلاف , وأما الالخلاففى ان جوابهن: هل كان مشروطا بالفور أم لا ؟ ففى غيرها . هكذا قاله القاضى أبو الطيب الطبرى فى تعليقه , فأنه حكى الخلاف وصحح الفورية ثم قال : " والخلاف فى التخيير المطلقفأما أذا قال لها : " اختارىأى وقت شئت , كان على التراخى بالأجماع " . قال :وعائشةمن هذا القبيل لقوله: " ولا عليك ألا تعجلى حتى تستأمرى أبويك "اه.
    وهو تقييد مرتبط به اطلاق(الشرح) و (الروضة) , ولم يقف ابن الرفعة على هذا النقل فقال فى شرح الوسيط : "وفى طرد ذلك فى بقية أزواجه صلى الله عليه وسلم كلهن نظر , من جهة ان المهل فى التخييرانما قيل لعائشة فقط , وسببه والله أعلم انها كانت أحدث نسائه سنا وأحب نسائه اليهفكان قوله لها : " لا تبادرينى بالجواب " خوفا من ان تبتدره بأختيار الدنيا . ومغبته ألا يطرد الحكم فى غيرهالا سيما أذا نظرنا الى ما جاء فى الصحيح من تخصيص ذلك بها كان ذلك ينزل منزلة ما لو قال الواحد منا لبعض نسائه " اختارى متى شئت " وقال لأخرى : " اختارى"فأن خيارالأولى يكون على التراخى والأخرى على الفور.

    ((الرابعة)) :-نزول آية التيمم بسبب عقدها حين حبس رسول الله صلى الله عليه وسلم الناس , وقال لها
    أسيد بن حضير :" ماهى بأول بركتكم يا آل أبى بكر".

    ((الخامسة)):-نزول برائتها من السماء بما نسبه أليها اهل الأفك فى ست عشرة آية متوالية , وشهد الله لها بأنها من الطيبات , ووعدها بالمغفرة والرزق الكريم . وانظر تواضعها وقولها: " ولشأنى فى نفسى كان أحقر من أن يتكلم الله فى بوحى يتلى " قال الزمخشرى : " ولوفليت القرآن وفتشت عما أوعدبه العصاة , لم تر الله عز وجل قد غلظ فى شىء تغليظه فى أفك عائشة . وعن ابن عباس أنه قال بالبصرة يوم عرفة وقد سئل عن هذه الآيات : " من أذنب ذنباثم تابمنه قبلت توبته , الا من خاض فى افك عائشة " ثم قال : " برأ الله تعالى أربعة بأربعة: يوسف بالوليد , وموسى بالحجر, ومريم بأنطاقها ولدها : "أنى عبد الله " وبرأ عائشة / بهذه الآيات العظيمة فأن قلت: فأن كانت عائشة هى المرادة فكيف قال : المحصنات ؟ قلت : " فيه وجهان : أحدهما أن المراد أزواج النبى صلى الله عليه وسلم ليكون الحكم شاملا للكل . والثانى أنها أم المؤمنين فجمعت ارادة لها و لبناتها من نساء الأمة .

    (( السادسة )):- جعله قرآنا يتلى الى يوم القيامة

    (
    (السابعة)):-شرع جلد القاذف وصار باب القذف وحده بابا عظيما من أبواب الشريعة وكان سببه قصتها رضى الله عنها , فأنه ما نزل بها أمر تكرهه الا جعل الله فيه للمؤمنين فرجا ومخرجا كما سبق نظيره فى التيمم .

    ((الثامنه)):-لم ينزل بها أمر الا جعل الله لها منها مخرجا و للمسلمين بركة .

    ((التاسعة)):
    -أن جبريل أتى بها النبى صلى الله عليه وسلم فى سرقة (1) من حرير فقال : "هذه زوجتك " فقلت : "إن يكن من عند الله يمضه " وقد أدخله البخارى فى باب النظر الى المرأة إذااراد تزويجها . قال بعضهم : وهو إستدلال صحيح , لأن فعل النبى صلى الله عليه وسلم فى النوم واليقظة سواء وقد كشف وجهها .

    ((العاشرة)):-انهاكانت أحب أزواج النبى صلى الله عليه وسلم إليه : قال له عمرو بن العاص : " يارسول الله أى الناس أحب إليك ؟ " قال : " عائشة " قال : " ومن الرجال ؟ " قال : " أبوها "
    أخرجه الشيخان وصححه الترمذى


    ((الحادية عشرة)):-وجوب محبتها على كل أحد ففى الصحيح : لما جاءت فاطمة رضى الله عنهاإلى النبى صلى الله عليه وسلم قال لها: " ألست تحبين ما أحب ؟ " قالت " بلى " قال فأحبى هذه ". يعنى عائشة, وهذا الأمر ظاهر الوجوب . ولعل من جملة أسباب المحبة كثرة ما بلغته عن النبى صلى الله عليه وسلم دون غيرها من النساء الصحابيات كما قيل بمثل ذلك فى قوله : " وحبب إلى من دنياكم النساء " .

    ((الثانية عشرة)):-أن من قذفها فقد كفر لتصريح القرآن الكريم ببرائتها . قال الخوارزمى فى الكافى , من أصحابنا , فى كتاب الردة : " لو قذف عائشة بالزنى صار كافرا بخلاف غيرها من الزوجات لأن القرآن نزل ببرائتها " ا ه .

    وعند مالك : " ان من سبها قتل " قال أبو الخطاب ابن دحية فى أجوبة المسائل : ويشهد لقول مالك كتاب الله , فإن الله تعالى إذا ذكر فى القرآن ما نسبه إليه المشركون سبح نفسه لنفسه . قال تعالى : " وقالوا اتخذ الرحمن ولدا سبحانه " والله تعالى ذكر عائشة فقال : " لولا إذ سمعتموه قلتم ما يكون لنا أن نتكلم بهذا سبحانك هذا بهتان عظيم " فسبح نفسه فى تنزيه عائشة كما سبح نفسه لنفسه فى تنزيهه " حكاه أبو بكر ابن الطيب .

    ((الثالثة عشرة )):- من أنكر كون أبيها أبى بكر الصديق رضى الله عنه صحابيا كان كافرا , نص عليه الشافعى فإن الله تعالى يقول : " إذ يقول لصاحبه لآ تحزن إن الله معنا " ذكره صاحب الكافى . ومقتضاه : أنه لا يجرى ذلك فى إنكار( صحبة)غيره , وليس كذلك. نعم : يدرك تكفير منكر صحبة الصديق تكذيب (النصوص) وصحبة غيره التواتر . (1)
    ((الرابعة عشرة)):-أن الناس كانوا يتحرون بهداياهم يومها من رسول الله صلى الله عليه وسلم , فيتحفونه بما يحب فى منزل أحب نسائه إليه يبتغون بذلك مرضاة رسول الله صلى الله عليه وسلم . أخرجه الشيخان .

    ((الخامسة عشرة)):- أن سودة وهبت يوما لها بخصوصها .


    ((الحادية والعشرون )) : لم ينزل الوحى على رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو فى لحاف امرأة من نسائه غيرها . أخرجه البخارى فى المناقب ورواه ابن حبان فى صحيحه والحاكم فى المستدرك بلفظ : " ما نزل الوحى على وأنا فى بيت امرأه من نسائى غير عائشة ".

    ((الثانية والعشرون )) : كانت اكثرهن علماً . قال الزهرى : " لوجمع علم عائشة إلى علم جميع النساء لكان علم عائشة أفضل " وقال عطاء : " كانت عائشة أَفقه الناس رأيا فى العامة . " وذكر أَبوعمر بن عبد البر رحمه الله : انها كانت وحيدة عصرها فى ثلاثة علوم علم الفقه وعلم الطب وعلم الشعر ".

    ((الثالثة والعشرون )) :
    كانت افصحن لسانا . عن موسى بن طلحة قال : " مارأيت أَحداَ أفصح من عائشة " أخرجه الترمذى وقال " حسن صحيح غريب "

    ((الرابعة والعشرون )) : أن الأكابر من الصحابة كان إذا اشكل عليهم الأمر فى الدين استفتوها فيجدون علمه عندها . قال ابوموسى الأشعرى : " ما اشكل علينا أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم حديث قط , فسألنا عائشة إلا وجدنا عندها منه علما " أخرجه الترمذى وقال : " حسن صحيح " وقال مسروق : " رأيت مشيخة أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم يسألونها عن الفرايض " .

    ((الخامسة والعشرون)) :
    " ذكرها الشيخ أبو إسحاق الشيرازى فى طبقاته فى جملة فقهاء الصحابة . ولماذكر ابن حزم أسماء الصحابة الذين رويت عنهم الفتاوى فى الأحكام على مزية كثيرة مانقل عنهم .قَدم عائشة على سائر الصحابة . وقال الحافظ أبو حفص عمر بن عبد المجيد القرشى الميانشى فى كتاب (إيضاح مالا يسع المحدث جهله " : " اشتمل كتاب البخارى ومسلم على ألف حديث ومائتى حديث من الأحكام فروت عائشة من جملة الكتابين مائتين ونيفا وتسعة وتسعين حديثا لم يخرج من الأحكام منها الا يسير .


    ((الحادية والعشرون )) : لم ينزل الوحى على رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو فى لحاف امرأة من نسائه غيرها . أخرجه البخارى فى المناقب ورواه ابن حبان فى صحيحه والحاكم فى المستدرك بلفظ : " ما نزل الوحى على وأنا فى بيت امرأه من نسائى غير عائشة ".

    ((الثانية والعشرون )): كانت اكثرهن علماً . قال الزهرى : " لوجمع علم عائشة إلى علم جميع النساء لكان علم عائشة أفضل " وقال عطاء : " كانت عائشة أَفقه الناس رأيا فى العامة . " وذكر أَبوعمر بن عبد البر رحمه الله : انها كانت وحيدة عصرها فى ثلاثة علوم علم الفقه وعلم الطب وعلم الشعر ".

    ((الثالثة والعشرون )) : كانت افصحن لسانا . عن موسى بن طلحة قال : " مارأيت أَحداَ أفصح من عائشة " أخرجه الترمذى وقال " حسن صحيح غريب "

    ((الرابعة والعشرون )) : أن الأكابر من الصحابة كان إذا اشكل عليهم الأمر فى الدين استفتوها فيجدون علمه عندها . قال ابوموسى الأشعرى : " ما اشكل علينا أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم حديث قط , فسألنا عائشة إلا وجدنا عندها منه علما " أخرجه الترمذى وقال : " حسن صحيح " وقال مسروق : " رأيت مشيخة أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم يسألونها عن الفرايض " .

    [
    ((الخامسة والعشرون)) : ذكرها الشيخ أبو إسحاق الشيرازى فى طبقاته فى جملة فقهاء الصحابة . ولماذكر ابن حزم أسماء الصحابة الذين رويت عنهم الفتاوى فى الأحكام على مزية كثيرة مانقل عنهم . قَدم عائشة على سائر الصحابة . وقال الحافظ أبو حفص عمر بن عبد المجيد القرشى الميانشى فى كتاب (إيضاح مالا يسع المحدث جهله " : " اشتمل كتاب البخارى ومسلم على ألف حديث ومائتى حديث من الأحكام فروت عائشة من جملة الكتابين مائتين ونيفا وتسعة وتسعين حديثا لم يخرج من الأحكام منها الا يسير .

    ((انتهى بعونه تعالى ))

    ملحقات :
    عائشة أم المؤمنين رضي الله عنها لفضيلة الشيخ أبو إسحاق الحويني حفظه الله
    سؤال الى أخواني الشيعة : كيف تريد الشفاعة من سيد خلق الله و أنت تلعن و تسب عرضه و زوجه و أحبابه وأصحابه
    اما تخشى غضب الواحد القهار ..؟
    اما تخشى الإنتقام ... من المنتقم
    أما تخشى العذاب ..؟
    اما تخشى النار ...؟

    نصيحة
    اصلح نفسك .. وتب الى الله ..
    فهو الودود الحليم الرحيم العفو الغفور المجيب ..
    و لا تنظر الى من حولك
    اعلم أنك ستقف أمام الله لوحدك
    راجع ما انزل على خاتم الأنبياء محمد
    فهو من رسول الاسلام
    لاغيره ولابعده
    thanaa
    thanaa
    المشرف العام المميز للمنتدي


    انثى عدد الرسائل : 3058
    nbsp : فضائل أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها (رغم أنوف أعداء الدين. 15781611
    درجات الاجاده : 3
    نقاط : 2147546357

    مميز رد: فضائل أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها (رغم أنوف أعداء الدين.

    مُساهمة من طرف thanaa 29/2/2008, 12:45 pm


    سند الاحاديث وارقام الايات الكريمه

    قال الله تعالى :- (ثَيِّبَاتٍ وَأَبْكَارًا ) ( سوره التحريم : 5 )

    115107 - أن النبي صلى الله عليه وسلم قال لها : ( أريتك في المنام مرتين ، أى أنك في سرقة من حرير ، ويقال : هذا امرأتك ، فاكشف عنها ، فإذا هي أنت ، فأقول : إن يكن هذا من عند الله يمضه ) .
    الراوي: عائشة - خلاصة الدرجة: [صحيح] - المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 3895

    177983 - لما سئل : أي الناس أحب إليك ؟ قال : عائشة قيل : من الرجال ؟ قال : أبوها
    الراوي: - - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: ابن تيمية - المصدر: منهاج السنة - الصفحة أو الرقم: 7/375

    68508 - أي بنية ! [ ألست ] تحبين ما أحب ؟ قالت : بلى ، قال : فأحبي هذه . فقامت فخرجت فحدثتهن ، فقلن : ما أغنيت عنا شيئا فارجعي إليه ، قالت : والله لا أكلمه فيها أبدا فأرسلن زينب - زوج النبي صلى الله عليه وسلم - فاستأذنت ، فإذن لها ، فقالت له ذلك ، ووقعت في زينب تسبني ، فطفقت أنظر هل يأذن لي النبي صلى الله عليه وسلم ، فلم أزل حتى عرفت أن النبي صلى الله عليه وسلم لا يكره أن أنتصر ، فوقعت بزينب فلم أنشب أن أثخنتها غلبة ، فتبسم رسول الله صلى الله عليه وسلم ، ثم قال : أما إنها ابنة أبي بكر
    الراوي: عائشة - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الأدب المفرد - الصفحة أو الرقم: 436

    قال الله تعالى :- (وَقَالُواْ اتَّخَذَ اللّهُ وَلَدًا سُبْحَانَهُ ) ( سوره البقرة : 116 )

    قال الله تعالى :- ( وَلَوْلَا إِذْ سَمِعْتُمُوهُ قُلْتُم مَّا يَكُونُ لَنَا أَن نَّتَكَلَّمَ بِهَذَا سُبْحَانَكَ هَذَا بُهْتَانٌ عَظِيمٌ ) ( سورة النور : 16 )

    قال الله تعالى :- ( إِذْ يَقُولُ لِصَاحِبِهِ لاَ تَحْزَنْ إِنَّ اللّهَ مَعَنَا ) ( سورة التوبة : 40 )

    114227 - أن الناس كانوا يتحرون بهداياهم يوم عائشة ، يبتغون بها ، أو يبتغون بذلك ، مرضاة رسول الله صلى الله عليه وسلم .
    الراوي: عائشة - خلاصة الدرجة: [صحيح] - المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 2574

    14646 - أن نساء النبي صلى الله عليه وسلم كلمنها أن تكلم النبي صلى الله عليه وسلم أن الناس كانوا يتحرون بهداياهم يوم عائشة وتقول إنا نحب الخير كما تحب عائشة فكلمته فلم يجبها فلما دار عليها كلمته أيضا فلم يجبها وقلن ما رد عليك قالت لم يجبني قلن لا تدعيه حتى يرد عليك أو تنظرين ما يقول فلما دار عليها كلمته فقال لا تؤذيني في عائشة ، فإنه لم ينزل علي الوحي ، وأنا في لحاف امرأة منكن ، إلا في لحاف عائشة
    الراوي: أم سلمة هند بنت أبي أمية - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: النسائي - المصدر: سنن النسائي - الصفحة أو الرقم: 3950

    51635 - يا أم سلمة ، لا تؤذيني في عائشة ، فإنه والله ما أتاني الوحي في لحاف امرأة منكن إلا هي
    الراوي: عائشة - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: الألباني - المصدر: صحيح النسائي - الصفحة أو الرقم: 3959

    27176 - ما رأيت أحدا أفصح من عائشة
    الراوي: موسى بن طلحة - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترمذي - الصفحة أو الرقم: 3884

    27172 - ما أشكل علينا أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم حديث قط فسألنا عائشة إلا وجدنا عندها منه علما
    الراوي: أبو موسى - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترمذي - الصفحة أو الرقم: 3883


    thanaa
    thanaa
    المشرف العام المميز للمنتدي


    انثى عدد الرسائل : 3058
    nbsp : فضائل أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها (رغم أنوف أعداء الدين. 15781611
    درجات الاجاده : 3
    نقاط : 2147546357

    مميز رد: فضائل أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها (رغم أنوف أعداء الدين.

    مُساهمة من طرف thanaa 29/2/2008, 12:53 pm

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

    جزاك الله كل خير الدنيا والاخره اخى الفاضل محمود
    وجعله الله فى ميزان حسناتك
    وان كان لى ملاحظه فموضوع حضرتك يتناول فضائل امنا الغاليه السيدة عائشه رضى الله عنها
    فى نقاط " الاولى ، الثانية ......... وهكذا "
    ولكن عندما نصل للنقطه الخامسه عشر نجد ان النقطه التى تليها تكون الواحده والعشرون ولا توجد
    النقاط التاليه " 16 ، 17 ، 18 ، 19 ، 20 " بالاضافه الى تكرار النقاط " 21 الى 25 "
    مرتين برجاء تعديل الموضوع ان امكن او حذف النقاط المكررة اخى الفاضل
    ننتظر موضوعاتك ومشاركاتك المتميزه
    فضائل أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها (رغم أنوف أعداء الدين. 2e72924915
    avatar
    د / السيد صقر
    عضو نشيط جدا
    عضو نشيط جدا


    ذكر عدد الرسائل : 205
    البلد : مصر العربية - طنطا
    nbsp : فضائل أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها (رغم أنوف أعداء الدين. 15781611
    درجات الاجاده : 0
    نقاط : 61011

    مميز رد: فضائل أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها (رغم أنوف أعداء الدين.

    مُساهمة من طرف د / السيد صقر 13/4/2008, 8:47 am

    اللهم بارك فى هذا المنتدى والقائمين عليه , واشرح صدورنا وعرفنا بقدْ ر نبينا وآل بيته الأطهار
    واحشرنا معهم يارب العالمين 0
    أحباب الله :
    ان كان الله قد نظر فى قلوب الخلائق , فكان أفضلها رسولنا [ ص ] فاختاره لنفسه , فبالقطع
    اختار له ربه زوجاته وأصحابه , ولذلك قال [ ص ] (خير القرون قرنى 00000000الحديث )
    رضى الله عن أ حباب النبى وأ صحابه ,خاصة :حبيبة رسول الله , أمنا :السيدة / عائشـــــة
    وسلئر أمهات المسلمين = آميـــــــــــــــــن 0
    طريق الهداية
    طريق الهداية
    عضو علي درجه مشرف
    عضو علي درجه مشرف


    انثى عدد الرسائل : 1390
    العمر : 47
    البلد : مصر
    nbsp : فضائل أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها (رغم أنوف أعداء الدين. 15781611
    درجات الاجاده : 0
    نقاط : 59841

    مميز رد: فضائل أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها (رغم أنوف أعداء الدين.

    مُساهمة من طرف طريق الهداية 13/7/2008, 11:17 am

    الاخ محمود بارك الله فيك وجزاك خيرا
    وبمناسبة الشيعة أصلح الله حالهم فلهم واقعة أيام الامبراطورية الايرانية حيث قرر شاه ايران وقتها ان تعقد مناظرة بين علماء السنة وعلماء الشيعة حتى تكون هناك مصالحة بينهم لان الكل المفروض انه ينطق ب لا اله الا الله محمد رسول الله
    وتحدد موعد المناظرة فى قصر الشاه وحضر علماء الشيعة فى موعدهم بينما علماء السنة تأخروا ظل الجميع فى انتظار علماء السنة وبعد ساعتين تقريبا حضر واحد من علماء السنة وكان يحمل حذاؤه تحت ذراعه بحرص شديد مما أثار فضول الجميع فقالوا له لن نسأل عت سبب التأخير ولكن سنسأل عن سبب حملك للحذاء بهذا الشكل فقال لهم لقد عرفت أن الشيعة أيام رسول الله صلى الله عليه وسلم كانوا يسرقون احذية السنة ليكيدوا لهم!!!!!!
    فصرخوا جميعا فى وقت واحد ما هذ الهراء!!!!! لم يكن هناك شيعة اصلا أيام الرسول........عندها ابتسم عالم السنة بخبث وسخرية وقال لهم شكرا يا سادة فقد انتهت المناظرة
    هههههههه هاهم الشيعة اعترفوا وكفى

      الوقت/التاريخ الآن هو 5/11/2024, 11:47 am